دوري المحترفين الفلسطيني

جبل المكبر يقلب الطاولة على شباب الخليل

حجم الخط

وكالة خبر

حرم جبل المكبر، ضيفه شباب الخليل، من اعتلاء الصدارة "مؤقتًا" بعد الفوز عليه (2-1)  الجمعة في افتتاح لقاءات الجولة الـ11 والأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري المحترفين الفلسطيني لأندية الضفة الغربية.

سجَّل للمكبر محمد أبو خميس، وشهاب القمبر، بينما أحرز هدف شباب الخليل الوحيد شاهر الطويل.

وظل شباب الخليل ثانيًا بـ22 نقطة، لكنه قد يبتعد بفارق 5 نقاط عن المتصدر الحالي، مركز بلاطة، في حال فوز الأخير على ضيفه ترجي واد النيص غدًا السبت، أما جبل المكبر فتقدم للمركز السادس بـ15 نقطة.

انطلق اللقاء وسط أجواء باردة وماطرة، على ستاد الحسيني، لكن المبادرة والأفضلية كانت من جانب الضيوف، ومن أول كرة عرضية انطلق بها خالد سالم من المحور الأيمن، نجح شاهر الطويل من تسجيل الهدف الأول.

حاول المكبر، العودة عبر انطلاقات شهاب القمبر، وأشرف نعمان، فيما عمل شباب الخليل عبر المرتدات من خلال الثلاثي رامي مسالمة، وخالد سالم، وشاهر الطويل، لكن الشوط الأول انتهى بتقدم شباب الخليل (1-0).
وفي الشوط الثاني، زادت رغبة الفريقين في المباراة، فالمكبر استمر في محاولاته الهجومية، واعتمد الشباب على المرتدات، وأهدر أكثر من فرصة محققة أبرزها الانفراد الكامل للاعب شاهر الطويل، لكن الحارس غانم محاجنة أنقذ الموقف.

وتمكن جبل المكبر من إدراك التعادل من ضربة حرة مباشرة، ارتدت من العارضة، وتابعها المدافع محمد أبو خميس في المرمى.

أشعل هدف التعادل، المباراة، وأعاد المكبر لأجوائها، وعاد الفريق بعد مرور عدة دقائق، واقتنص الهدف الثاني وهدف الفوز عبر رأسية شهاب القمبر.

حاول الشباب بالربع ساعة الأخير من اللقاء، العودة وأهدر الفريق أكثر من فرصة عن طريق خالد سالم ورامي مسالمة، في المقابل تألق دفاع وحارس المكبر في الذود عن مرماهم، لينتهي اللقاء بفوز غالٍ وثمين للمكبر.