عقب على تصريحات بينيت

عريقات: سيتم إلغاء المرسوم الرئاسي للانتخابات في هذه الحالة فقط!

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، عن الانتخابات، مؤكداً على أنها لن تجرى دون القدس وأن إصدار مرسوم رئاسي قبل التأكد من إمكانية إجراء الانتخابات في العاصمة، سيؤدي في النهاية إلى إلغاء المرسوم حال منعت إسرائيل إجراءها وهو أمر كارثي.

وقال عريقات في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، اليوم السبت، إنّ "الجهود متواصلة مع المجتمع الدولي لضمان إجراء الانتخابات في القدس، مشيراً إلى أن عدداً من الدول الاووربية رفضت اصدار ورقة ضمان بعدم عرقلة إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس".

وفي سياق آخر، عقّب عريقات على تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، قائلاً إنها تؤكد المنهجية الصحيحة التي اتخذتها المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، معتبرا ان ما تحدث به بينيت هو بداية الضم لهذه الاراضي المحتلة التي لا يحق لما يسمى الادارة المدنية او وزارة القضاء الاسرائيلية التصرف بها.

وأضاف أن المحكمة الجنائية الدولية اعتمدت على وجود ادلة كبيرة لارتكاب جرائم حرب في الارض الفلسطينية للشروع بإجراء تحقيق، معرباً عن أمله في تأخد المحكمة إجراء فيما يخص تصريحات بينيت.

وأشار عريقات إلى أن هذا الملف سيكون امام الدائرة التنفيذية للمحكمة يوم الاثنين المقبل، مرحباً بقرار تشكيل لجنة من اتحاد المحامين العرب لمساعدة الدبلوماسية الفلسطينية في فتح تحقيق رسمي ضد جرائم الاحتلال.

وتابع: "أن اللجنة الوطنية للمتابعة مع الجنائية الدولية ستجتمع مطلع الشهر المقبل ولن تترك أي جهد في هذا الملف، مؤكداً على أن بينيت ونتياهو سيدفعان ثمن تماديهما.