كم بلغت كمية الأمطار التي هطلت على مدينة غزة خلال المنخفض الأخير؟

المنخفض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية مدينة غزة اليوم السبت، عن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة، خلال المنخفض الأخير، والذي بدأ مساء الخميس الماضي، وحتى مساء أمس الجمعة، إذ بلغت نحو 60 مليمتر.

وقالت اللجنة في بيان صحفي: "إن إجمالي كمية الأمطار منذ بداية الموسم بلغت نحو 130 مليمتر بنسبة 32 % من المعدل السنوي".

وذكر نائب رئيس اللجنة رمزي أهل، أن طواقم اللجنة عالجت منذ بدء المنخفض نحو 150 إشارة طفح للصرف الصحي، وتم سحب 40 نقلة من مياه الأمطار المتجمعة في عدة مناطق أبرزها: (القرية البدوية جنوب حي الزيتون، وتقاطع شارع 10 مع شارع وادي العرايس بحي الزيتون)".

وأكّد أهل، على أن طواقم البلدية عملت على مدار الساعة خلال المنخفض الجوي لمنع وقوع أي حالات غرق في شوارع المدينة لاسيما المناطق المنخفضة منها، لافتًا إلى تمكنهم من تصريف المياه المتجمعة التي حدثت في (منطقة الأمن العام) بأقصى سرعة.

وأوضح، أنه تم استخدام حواجز بلاستيكية صناعة محلية لتوجيه مسار سيول مياه الأمطار إلى المدخل الجنوبي لبركة الشيخ رضوان؛ لمنع دخولها لمنطقة المنارة المجاورة للبركة وتلافي غرق الشوارع، منوهًا إلى أن الحواجز البلاستكية تمتاز بسرعة التركيب وخفة الوزن وتؤدي هدفها بشكل جيد.

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات التعامل مع تساقط مياه الأمطار والمنخفضات لجوية وعدم رمي النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لا تنجرف معها وتؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار.