دوري أبطال أفريقيا

بالصور وليد سليمان يقود الأهلي لعبور بلاتينيوم بسهولة

حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي المصري فوزًا سهلًا على ضيفه بلاتينيوم بطل زيمبابوي بنتيجة (2-0)، أمس السبت، بستاد السلام في القاهرة، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

شهدت المباراة تألق النجم وليد سليمان الذي سجل ثنائية الأحمر في الدقيقتين 8 و69 من ضربة جزاء وسط أداء متواضع لبطل زيمبابوي الذي كافح قدر إمكانياته، لكن خبرة لاعبي الأهلي وقدراتهم صنعت الفارق.

رفع الأهلي رصيده بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر إلى 6 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر بفارق الأهداف.

ويحتل الهلال السوداني المركز الثالث بنفس الرصيد (6 نقاط) ويقبع بلاتينيوم في المركز الأخير بلا نقاط.

اللقاء في مجمله كان أقل من المتوسط وكانت المدرجات مصدر الإثارة في المباراة بعد أن قاطعت مجموعة من جماهير الأهلي التشجيع اعتراضًا على إجراءات تنظيمية وغادرت الملعب بعد مرور 40 دقيقة.

هدف مبكر.. وضربة موجعة

بدأت المباراة بضغط أهلاوي مكثف ومحاولة مبكرة أبعدها دفاع بطل زيمبابوي قبل أن يسجل وليد سليمان هدف التقدم في الدقيقة 8 عن طريق كرة عرضية من علي معلول حولها الأول بضربة رأس متقنة في الشباك.

الأهلي تعرض لموقف صعب مع إصابة مدافعه سعد سمير وخروجه لصالح رامي ربيعة، ثم اشتكى النيجيري جونيور أجاي من إصابة عضلية أيضًا وخرج لحساب حسين الشحات، بعد مرور ربع ساعة فقط.

وتأثر الأهلي بالإصابات المبكرة وحاول بلاتينيوم تنظيم كرات مرتدة سريعة وتحسين الأداء الهجومي وأضاع أحمد الشيخ محاولة أهلاوية ثم أنقذ محمد الشناوي كرة طائشة من نيران صديقة عن طريق رامي ربيعة.

انتفاضة بلاتينيوم

تحسن الأداء الهجومي لبطل زيمبابوي من محاولات عرضية عبر الأطراف، وانخفض أداء الأهلي بشكل واضح لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

وحاول بلاتينيوم أيضًا في بداية الشوط الثاني الوصول لمرمى الشناوي ببعض التمريرات لكن بلا خطورة واشتكى أزارو من التحام قوي مع تسديدة مباغتة من وليد سليمان أمسكها الحارس.

ثنائية الحاوي

وجه حسين الشحات تسديدة بعيدة عن المرمى ثم محاولة آخرى بجوار القائم، وأبعد الحارس ماجلان محاولة من وليد سليمان.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 67 بعد عرقلة أحمد الشيخ وأحرز وليد سليمان الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

ضاعت محاولة خطيرة من بطل زيمبابوي بتسديدة فوق العارضة، وأشرك الأهلي آخر تغييراته في الدقيقة 81 بنزول محمود متولي بعد غياب استمر حوالي 3 شهور للإصابة على حساب وليد سليمان.

وأضاع أزارو محاولة قريبة للأهلي من ضربة مزدوجة خرجت طائشة بعيدًا عن المرمى، ثم أهدر المغربي فرصة سهلة بعدما أطاح بعرضية متقنة من جانب معلول لينتهي اللقاء بفوز الأهلي (2-0).

وليد سليمان يقود الأهلي لعبور بلاتينيوم بسهولة
وليد سليمان يقود الأهلي لعبور بلاتينيوم بسهولة
وليد سليمان يقود الأهلي لعبور بلاتينيوم بسهولة
وليد سليمان يقود الأهلي لعبور بلاتينيوم بسهولة