الاحتلال يصدر أحكامًا بالسجن الفعلي والغرامة المالية بحق 3 شبان

محكمة الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حكمت سلطات الاحتلال في محكمة "سالم" العسكرية، اليوم الأحد، على الأسير يزن وليد بداد حنايشة بالسجن الفعلي لمدة عام، وغرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.

وذكر ذوو الأسير حنايشة، أن سلطات الاحتلال أحضرته من معتقل "جلبوع"، وحكمت عليه  بالحكم الظالم بل اشترطت دفع الغرامة المالية الباهظة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير حنايشة في السابع من شهر شباط من العام الماضي على حاجز عسكري نصبته قرب مفرق بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وجرى تمديد توقيف اعتقاله لأكثر من 10 مرات، وهو طالب جامعي.

كما وأصدرت محكمة عوفر العسكرية أحكاماً بالسجن الفعلي لفترات مختلفة بحق طالبين في جامعة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى غرامة مالية وهما من سكان مدينة الخليل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن محكمة عوفر أصدرت بحق الأسير الطالب بكلية الحقوق عزالدين مصطفى أبو حسين (26عاماً) حكماً بالسجن لمدة 10 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 9/4/2019، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، وهو أسير سابق كان قد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال بتهمة العمل الطلابي المحرض على الاحتلال.

وأشار إلى أن محكمة عوفر أصدرت أيضاً حكماً بالسجن الفعلي لمدة 14 شهراً بحق الطالب بكلية الشريعة في جامعة الخليل الأسير طارق عبد الباسط التميمي (24عاماً)، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 8 آلاف شيكل، وكان اعتقل بتاريخ 3/4/2019 بعد استدعائه لمقابلة المخابرات في عتصيون.

يذكر أن الاحتلال يستهدف بشكل مستمر طلاب الجامعات بالاعتقال والاستدعاء والمضايقات بهدف إرهاقهم ومنعهم من إكمال تعليمهم الجامعي، وتخويفهم من المشاركة في أي نشاطات احتجاجية على سياسات الاحتلال القمعية.