حركة "حماس" تعقّب على إحصائيات الأمم المتحدة حول عمليات الهدم في الضفة

هدم في صور باهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس مساء يوم الإثنين، على إحصائيات الأمم المتحدة حول عمليات الهدم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إنّ الاحتلال الإسرائيلي صعد خلال العام الحالي من تغوله في الضفة الغربية المحتلة عبر الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم منازل المواطنين ومصادرة ممتلكاتهم.

وشدد على ضرورة وضع استراتيجية وطنية جامعة لمواجهة ورد عدوان الاحتلال، وتدفيعه ومستوطنيه ثمن جرائمهم، مردفًا: "الاحتلال نفذ خلال هذا العام جريمته البشعة في وادي الحمص بالقدس عبر هدم ١٠٠ منزل دفعة واحدة أمام ومرأى العالم في أكبر عملية هدم جماعي، مستغلا الدعم الأمريكي غير المسبوق، وتاركا ٧٠٠ طفل وامرأة ورجل بدون مأوى".

وذكر: "تمت هذه الجرائم أمام المنظومة العالمية التي تدعي حرصها على حماية حقوق الضعفاء، بينما تقف كل السياسات الدولية والمواثيق والهيئات عاجزة عن محاسبة العدو الصهيوني على جرائمه أو حماية حقوق الفلسطينيين في مساكنهم وأرضهم".

ونوه بدران، إلى أهمية الموقف الشعبي الجامع ضد سياسة التنسيق الأمني التي توفر الأمن والحماية للمستوطنين.

وأشار إلى أن عمليات الهدم التي تقوم بها قوات الاحتلال والتي زادت على 600 منزل خلال العام الجاري، بالتزامن مع هجمات قطعان المستوطنين "لهي مثال حي على العنصرية الصهيونية الهادفة إلى حرمان الفلسطينيين من أبسط حقوقهم في العيش، وسلبهم الأمن فوق أرضهم".