إصابة العشرات جراء إطلاق النار من داخل السفارة الأمريكية في بغداد

مظاهرات العراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

أصيب اليوم الثلاثاء، أكثر من 32 شخصاً، جراء إطلاق النار والقنابل الدخانية من داخل السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

وأكد الحشد الشعبي في العراق على أنّ "حصيلة جرحى المشيعين لجثامين شهداء الحشد إثر إطلاق نار وقنابل دخانية من داخل السفارة الأمريكية ارتفع إلى أكثر من 32 مصاباً".

وكانت السفارة الأمريكية، قد أطلقت في وقت سابق، صافرات الإنذار، وأغلقت السلطات المنطقة الخضراء، عقب محاولة محتجين اقتحام السفارة الأمريكية.

في حين، أشعل الحشد الشعبي، حريقاً في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد بالعراق وسوريا.

كما أشعل المحتجين حريقاً في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد بعد أن تجمهر المئات منهم، عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء، وذلك بعد أن شارك الآلاف في مراسم تشييع جنائز عناصر الحشد الذين قتلوا بالغارة الأمريكية.

وتجمع المئات من المحتجين، بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد للتنديد بالضربات الجوية. وذكرت وكالة "فرانس برس" أن المحتجين أقدموا على حرق العلم الأمريكي أمام السفارة، وذلك تنديدا بالضربات الأمريكية التي استهدفت مقار "الحشد الشعبي"..

بدوره، اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إيران بـ"تدبير الهجوم" على سفارة بلاده في بغداد، مشيراً إلى أنها "ستتحمل المسؤولية كاملة".

وقال ترامب، إنه يتوقع "تقوم الحكومة العراقية باستخدام قواتها لحماية السفارة، وقد تم إبلاغ الحكومة العراقية بذلك".