بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة نابلس: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما جنوب نابلس، واعتقلت الشاب محمد زاهر قط بعد مداهمة منزله، وهو أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه سوى 3 أشهر.

كما داهمت عديد المنازل في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي مدينة القدس المحتلة: شنت مخابرات الاحتلال حملة ضد قيادات الحركة في القدس، وداهمت منزل أمين سر حركة فتح بالقدس شادي المطور وطالبت عائلته بتسليم نفسه وتركت له أمر استدعاء. 

كما استدعت عضو قيادة اقليم القدس عوض السلايمة، وحذرت من إقامة اي فعاليات لإحياء ذكرى الانطلاقه الـ55 للثورة الفلسطينية.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شابين من بلدتي بيت ريما ودير غسانة شمال غرب رام الله.

وقالت المصادر، إن الاحتلال اعتقل الشاب ساجي نظام الريماوي (24 عاماً) من منزل ذويه في بيت ريما، والشاب ياسر مضر البرغوثي من دير غسانة.

وفي مدينة جنين: أصيب شاب بعيار معدني في جنين، واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، أربعة شبان من مدينة جنين ومخيمها   .

وأشارت مصادر محلية، إلى إصابة الشاب جميل نبيل عواد (22عاماً)، بعيار معدني بالساق في حي المراح في جنين خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت: إبراهيم ناظم تركمان، وبكر هلال السبع، وعمر عامر أبو سلامة من مدينة جنين بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، فيما اعتقلت الشاب حذيفة صبحي جبارين من مخيم جنين بعد مداهمة منزل ذويه

وفي مدينة طوباس: أصيب فجر اليوم، شاب برصاصة حي بالفخذ، خلال مواجهات بين شبان، وجنود الاحتلال في مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، بأن طواقم الهلال تعاملت مع إصابة شاب بالفخذ، وصفت بالبسيطة، نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت، أن الاحتلال أطلق وابلا من قنابل الغاز خلال المواجهات.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 4 مواطنين، من بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، منهم ثلاثة أسرى محررين، وتستدعى مواطنا آخر، وداهمت منازل ببلدة إذنا غرب الخليل.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية، على أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت أمر 3 أسرى محررين وهم: قصي أحمد أبو هاشم (20 عاما)، ومالك عايش أبو هاشم (17 عاما)، ومحسن محمد زعاقيق (18 عاما)، بعد أن اقتحمت منازل ذويهم وكسرت أبوابها وعبثت بمحتوياتها، وسلمت الشاب مؤيد خليل أبو ماريا (20عاما) أمرا بمراجعة مخابرات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الكريم محمد القيقي (43عاما) من سكان مخيم العروب أثناء تواجده بمحطة محروقات في بلدة بيت فجار، وفي بلدة إذنا غرب الخليل واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن وسام ابراهيم أبو اسعد وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.