وجّه عدة رسائل

هذا ما قاله الرئيس عباس خلال إحياء ذكرى انطلاقة فتح في مدينة غزة

الرئيس الفلسطيني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين، متوجهًا بالتحية إلى الجماهير التي أحيث الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وانطلاقة حركة فتح في وسط مدينة غزة.

وقال الرئيس عباس في كلمة مسجلة له رصدتها وكالة "خبر"، خلال انطلاقة حركة فتح في غزة: "أهلنا في غزة هم جزء لا يتجزأ من شعبنا الفلسطيني، وأعزاء على قلوبنا، وهم جزء هام من حياتنا ونفتخر بهم، وما نراه اليوم في غزة أكبر فخر لنا بأننا بإذن الله سنصل إلى النهاية السعيدة، وهي إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، شاء من شاء وأبى من أبى".

وأضاف: "هذا اليوم هو يوم فرحة لشعبنا الفلسطيني، ويوم فخر يؤكد خلاله شعبنا بأنه يريد الحياة والاستقلال والوحدة والحرية"، مؤكًدا على مواصلة المساعي لتوحيد الأرض والشعب.

وجدد الرئيس الفلسطيني، تأكيده على إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مردفًا: "لن نقبل بإجراء الانتخابات بدون القدس ومشاركة المقدسيين".

وتوجه بالتحية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن "قضية الأسرى خط أحمر لن نتفاوض عليها مهما كان الثمن".

وثمّن قرار محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، الذي يقضي بفتح تحقيق في جرائم حرب ارتكبتها "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية، واصفًا القرار بـ"الشجاع".

وتابع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، فعاليات إحياء الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة "فتح" في مدينة غزة، بمقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمدينة رام الله.