طالع فحواها..

حماس توجه رسالة إلى فتح في ذكرى انطلاقتها الخامسة والخمسين

حماس وفتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توجهت حركة حماس، اليوم الأربعاء، بالتحية إلى حركة فتح؛ بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لذكرى انطلاقتها، متمنية أن تكون هذه المناسبة والعام الجديد 2020، فرصة للتأكيد على عمق العلاقات الوطنية ولتجسيد الوحدة.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، في تصريحٍ وصل "خبر": "خالص التحية إلى الاخوة في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة الحركة، التي رسمت وعمدت طريقها، تضحيات قادة كبار وشهداء أبرار وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات"

وأضاف برهوم: "نتمنى أن تكون هذه المناسبة وهذا العام الجديد 2020 فرصة للتأكيد على عمق العلاقات الوطنية، ولتجسيد الوحدة الوطنية، والتفرغ لمواجهة كل المشاريع والمخططات الهادفة للنيل من وحدة شعبنا وتصفية قضيته وطمس هويته".

وتابع: "إن التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا  كبيرة وفلسطين للجميع وأكبر منا جميعًا، وبحاجة لنا جميعًا ولكن موحدين أقوياء، وهذا يستلزم حوارًا وطنيًا استراتيجيًّا لصياغة استراتيجية وطنية موحدة تحقق الشراكة الحقيقية وتوفر عوامل ومقومات صمود شعبنا، كي ندافع بها عن حقوقه ونحمى مصالحة ومقدراته".

واختتم تصريحه، قائلًا: "على الكل الفلسطيني بكافة فصائله ومستوياته ومكوناته أن يكونوا على مستوى التحديات والمخاطر التي تواجه قضيتنا، وأن نرتقي إلى  مستوى تضحيات شعبنا العظيمة وشهدائه وجرحاه وأسراه البواسل التي يقدمها يوميًا على طريق مقاومته وكفاحه ضد العدو الصهيوني من  أجل انتزاع حقوقه وحريته، وإقامة دولته على كامل تراب فلسطين، وعاصمتها القدس".

وتحيي الآلاف من الجماهير الفلسطينية، وأبناء وكوادر حركة فتح، اليوم الأربعاء، الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وانطلاقة حركة فتح، في مهرجانٍ أقيم في وسط مدنة غزة.