الشعبية تدعو لحوار وطني استراتيجي للكل الفلسطيني

مزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، اليوم الأربعاء، إلى عقد حوار وطني استراتيجي يُشارك فيه الكل الفلسطيني، للذهاب إلى وحدة وطنية تُنهي الانقسام.

وقال مزهر في كلمة له خلال مهرجان إحياء ذكرى انطلاقة فتح في مدينة غزة: "نريد وقفة مصارحة ومكاشفة يشارك فيها الكل الوطني الفلسطيني ضمن حوار وطني استراتيجي يحررنا من الانقسام ويعيد للمشروع الوطني حيوية وجهته، ويوحد الطاقات، ويحررنا من أخطاء وخيبات الماضي ويعيد بناء منظمة التحرير كبيت وحدوي جامع للفلسطينيين يضمن الوحدة والتعددية والشراكة الجمعية".

وأضاف: "بات مطلوبًا منا أن نقف للتقييم والمراجعة.. أين أصبنا وأخطئنا، وكيف نستطيع أن نستكمل طريقنا للتحرير والعودة وأي الأدوات المراد بنائها وتكوينها لتلبية متطلبات النضال بالمرحلة القادمة".

وتابع مزهر: "إن العدوان الأمريكي علينا كفلسطينيين المتمثل في نقل سفارة الاحتلال للقدس، ومحاولات الإجهاز على تفويض وكالة الغوث، وتشجيع حكومة الاحتلال ودفعها لتوسيع الاستيطان، وضم الأغوار واستخدام حاجات الناس في غزة لدفعهم خارج معادلة الصراع يتطلب منا القطع مع إدارة العدوان الأمريكي والتمسك بما أنجزناه في محكمة الجنايات والمنظمات الدولية كمسار لمقاومة الاحتلال والعدوان والارهاب الامريكي الإسرائيلي".