منخفض جوي بارد وأمطار غزيرة

طقس فلسطين اليوم حتى منتصف الأسبوع القادم

منخفض جوي عميق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توقعت الأرصاد الجويّة، أن تتأثر فلسطين اليوم الخميس، بامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب غرب جزيرة قبرص، حيث تكون الأجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة أحيانًا، وباردة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار في المناطق الشمالية من فلسطين والسواحل الشمالية والوسطى وأجزاء من شمال الضفة، قد تكون غزيرة أحيانًا، فيما تكون الفرصة ضعيفة لهطول زخات محلية متفرقة في بقية المناطق.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غدا الجمعة، ويكون الطقس غائمًا جُزئيًا وباردًا بشكل لافت، ويحتمل هطول زخات من الأمطار في شمال فلسطين، والرياح جنوبية غربية تنشط على فترات، بحسب الراصد ليث العلامي.

وليلة الجمعة/السبت ونهار السبت، يتحرك منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة من شمال مصر نحو باتجاه بلاد الشام، وهذه الكتلة ستؤثر على فلسطين خلال يومي السبت والأحد، بانخفاض إضافي وملموس على درجات الحرارة بحيث لا تتجاوز الحرارة في الجبال 7 درجات مئوية نهارًا، وتنخفض ليلاً إلى 4-3 درجات.

وتنبأت الأرصاد، بهطول للأمطار اعتبارًا من فجر السبت فوق شمال فلسطين المحتلة والجليل الأعلى والسواحل الشمالية، وتمتد خلال نهار السبت وحتى ليلة الأحد/الإثنين نحو السواحل الوسطى وشمال ووسط الضفة، وتكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا ويرافقها زخات البَرد .

ومن المتوقع، أن تهطل زخات الأمطار في محافظات جنوب الضفة وأجزاء من قطاع غزة وخاصة شماله على فترات، خلال فترة تأثير المنخفض الجوي خاصة ما بين مساء السبت وحتى نهار الأحد، لكن بزخم أقل من الأجزاء الشمالية والوسطى.

وحذّرت الأرصاد الجوية، خلال المنخفض من خطر تشكل السيول في أودية شمال البلاد ووسطها، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.