بحسب تصريحات نائبه

الحرس الثوري يكشف: هكذا نجحت أمريكا بتتبع قاسم سليماني واغتياله!

الحرس الثوري الايراني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

كشف الحرس الثوري الإيراني، مساء يوم الجمعة، معلومات حول الكيفية التي نجحت من خلالها الولايات المتحدة الأمريكية بتتبع قائد فيلق القدس قاسم سليماني واغتياله في العراق.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فقد قال نائب قائد الحرس الثوري علي فدوي: "إنّ سليماني وصل إلى مطار بغداد قادماً من سوريا، بطائرة ركاب عادية يمكن تتبعها عبر مواقع الملاحة الجوية.

وأشار فدوي إلى أنّ زيارة سليماني للعراق تمت بدعوة من المسؤولين العراقيين، مُؤكّداً على أنّ المسؤولين العراقيين "كانوا دوماً يدعون قاسم سليماني لزيارة العراق لعقد اجتماعات بشأن قضايا مختلفة، ولهذا كان يتردد بشكل دائم إلى العراق وزيارته أمس كانت بدعوة من المسؤولين العراقيين إلى بغداد".

واعتبر أنّه لا قيمة عسكرية لعملية اغتيال سليماني، مضيفاً: "يُمكن لإيران ضرب أي هدف متحرك باستخدام صواريخ ليزرية تطلق من طائرات استطلاع"، مُعتبراً أنّ العملية "لا تعبر عن قدرات تكنولوجية وعسكرية يمتلكها الأمريكيون".

يُذكر أنّ الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية فجر اليوم، أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، و أبو مهدي المهندس، نائب قائد الحشد الشعبي.