محدث فلسطين تشارك في أعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة

علم فلسطين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

حضرت فلسطين، أعمال الدورة الـ64 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اليوم السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وشارك في أعمال الدورة التي ترأسها وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، كلًا من فلسطين، والسعودية، وليبيا، والكويت، والأردن، والإمارات، والعراق، وتونس، وسلطنة عمان، إضافة إلى عدد من الخبراء أعضاء اللجان الفنية للمجلس.

وترأس وفد دولة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب، ومدير إدارة العلاقات العربية بالمجلس إبراهيم الصباح.

بدوره، قرر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الـ64 الذي عقد بمقر الجامعة العربية، برئاسة مصر، عقد اجتماعه المقبل في فلسطين، بناء على طلب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب.

من جهته، قال الرجوب إن عقد الدورة المقبلة للمكتب التنفيذي في فلسطين له أهمية كبيرة، مطالبًا بضرورة دعم قطاع الرياضة في فلسطين في ظل ما يتعرض له من إنتهاكات وعراقيل إسرائيلية متعمدة.

ودعا الرجوب كافة الدول العربية لزيارة فلسطين واللعب على أرضها، معتبرا أن زيارة المنتخب السعودي إلى فلسطين، كانت تاريخية وأسعدت الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن زيارة السجين ليست تطبيعا مع السجان، وأن توافد الأشقاء العرب على فلسطين هو كسر للعزلة التي يحاول البعض فرضها على شعبنا.

ولفت إلى ضرورة مناقشة وإقرار مفاهيم استراتيجية واضحة تفرّق بين التطبيع مع المحتل وبين دعم صمود الفلسطينيين المرابطين على أرضهم والذي يتخذون من رؤية أشقائهم في بلادهم دعما معنويا كبيرا.