طقس فلسطين الأحد 5 يناير 2020

طقس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو، اليوم الأحد 5 يناير 2020، غائمًا وشديد البرودة، وعاصفا، وماطرًا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

والليلة يكون الجو غائمًا جزئيًا وشديد البرودة، وتكون الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم غدٍ الاثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء، يكون الجو غائمًا ومغبرًا وشديد البرودة في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا ومثيرة للغبار والبحر مائجًا.

والأربعاء المقبل، يكون الجو غائمًا وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية، وتمتد الأمطار تدريجيًا خلال ساعات النهار إلى بقية المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة اليوم من خطر: شدة سرعة الرياح، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.