الأشغال بغزة: ترشيح 3 آلاف حالة للاستفادة من مساعدة الترميم وإعادة البناء

الأشغال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم الأحد، أنها رشّحت بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، نحو 3 آلاف حالة لإمكانية الاستفادة من مساعدة في الترميم أو إعادة البناء، في حال وجود تمويل لدى مؤسسة (UNOPS).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وكيل الوزارة ناجي سرحان، بشأن "مشروع البحث الميداني لتحديث قواعد بيانات الحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة فيما يخص السكن"

وقال سرحان: "انطلاقًا من حجم الاحتياج الكبير تقدمت الوزارة بمقترح لتمويل مشروع تحديث قاعدة بيانات للحالات الاجتماعية والفقراء التي تحتاج إلى مساعدة فيما يخص السكن وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لمشاريع التشغيل المؤقت".

وذكر أن الوزارة تقوم بإدارة الطواقم والفرق للحصول على المخرجات المرجوة في إنشاء قاعدة بيانات محدثة للمحتاجين للسكن؛ ليتم مشاركتها مع كافة الجهات العاملة في هذا المجال بهدف توفير التمويل الازم لمساعدة الأسر المستحقة في تحسين ظروف السكن لهم.

وبيّن أن وزارة الأشغال وبالتنسيق والتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) وفرت 30 فرقة عمل في كافة محافظات قطاع غزة تضم 90 موظفًا (هندسي/اجتماعي/ إداري).

ولفت سرحان، إلى أنه تم التواصل مع عدد من الصناديق العربية الداعمة في محاولة لتوفير تمويل لأولويات الحالات المستحقة ضمن مشروع مسكن كريم لترميم بيوت الفقراء والحالات الاجتماعية الصعبة في قطاع غزة.

وأكد على أن طواقم وزارة الأشغال تعكف حاليًّا على تدقيق ومعالجة البيانات وترتيبها حسب الأولوية؛ وفقا لنظام تنقيط يعطي درجة الاستحقاق للحالة ويرتبها حسب الأولوية.

وأشار إلى أنه تم مشاركة الإحصائيات الأولوية مع كافة الجهات ذات العلاقة والمؤسسات الشريكة والعاملة في مجال؛ لحثها على بذل الجهود لتوفير التمويل لمساعدة هذه الحالات في تحسين ظروف سكنها.