كهرباء إسرائيل تشغل المحول الرئيس في محطة عطروت غدًا

كهرباء القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت شركة كهرباء القدس، مساء يوم الأحد، أن شركة الكهرباء الإسرائيلية أبلغتها أنه غدًا سيتم تشغيل المحول الرئيس في محطة عطروت، بقدرة 30 ميجا وات، بدلًا من 50 ميجا وات.

وأشارت الشركة، إلى أن تشغيل 30 ميجا وات سيحل 70% من أزمة انقطاع التيار الكهربائي في محافظتي رام الله والبيرة، وذلك بعد 12 يومًا من معاناة المشتركين المماطلة من الجانب الإسرائيلي في إصلاح الأعطال التي أصابت المحول.

وأوضحت أنها طيلة الفترة الماضية كانت على تواصل مع كافة الأطراف لإعادة التيار الكهربائي إلا أن كهرباء إسرائيل كانت تماطل في إصلاح الأعطال التي أصابت المحول.

وقالت: " نحن نعلم حجم المعاناة التي كانت كبيرة لاسيما في هذا البرد القارص لكن ما حدث كان خارج عن إرادتنا"، مضيفة أن الاحتلال مارس علينا كافة أشكال العنصرية من خلال مماطلته في إصلاح الأعطال.

وأكدت على أن الطواقم الفنية العاملة في الميدان بذلت مجهودا كبيرا في محاولة لتجنيب المواطنين انقطاع التيار الكهربائي عبر تدوير الأحمال، إلا أنه نتيجة نقص الطاقة أدى في بعض الأحيان إلى ارتفاع ساعات القطع.

وأضافت أن كهرباء إسرائيل لازالت ترفض تزويدنا بطاقة إضافية لمحافظتي رام الله والبيرة ونقاط ربط إضافية في ظل النمو السكاني المتزايد.

وأشارت إلى أن سلطة الطاقة الفلسطينية بدأت عمليات الفحص اللازمة لتشغيل محطة قلنديا الرئيسة والذي سيستغرق نحو ٢٠ يوما والتي من شأنها أن تسهم في تخفيف والانقطاعات ورفع كفاءة الطاقة لمحافظتي رام الله والبيرة. 

وتقدمت الشركة باعتذارها من كافة المشتركين على هذه التشويشات والانقطاعات المتكررة التيار الكهربائي.