بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: راضي صلاح طقاطقة (17 عامًا)، وعامر خالد طقاطقة (17 عامًا)، ومجاهد يوسف طقاطقة (16 عامًا)، ومحمود أحمد طقاطقة (19 عامًا)، وماجد صلاح طقاطقة (21 عامًا)، ومحمد خالد ثوابتة (23 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: أنور سامي عبيد، وفايز محيسن، ونديم الصفدي، وآدم محمود، وصالح أبو عصب، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن حافظ العجلوني في بلدة العيزرية، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، مواطناً مقدسياً بعد اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك لحماية عشرات المقتحمين من المتطرفين اليهود والتضييق على المسلمين.

وقالت مصادر في المسجد الأقصى، إن المعتقل هو الشاب أنس محمد أبو الحمص، وتم نقله إلى جهة غير معلومة.

وفي مدينة قلقيلية: ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نضال شاكر رضوان (19 عامًا)، وياسين عماد شبيطة (17 عامًا)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي مدينة البيرة: اقتحمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط في مدينة البيرة، واعتقلت الطالب الجامعي نضال غنايم، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأضافت المصادر، أن مواجهات دارت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في الحي خلال عملية الاقتحام.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا لم تعرف هويته، في منطقة وادي الغروس شرق الخليل القريبة من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، وفتشت منزلي الشقيقين رائد ولؤي سامي طميزي وعبثت بمحتوياتهما.