كهرباء غزة تصدر بيانًا حول ازدياد حالات الإصابة بالصعقة الكهربائية

شبكو كهرباء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم الثلاثاء، بيانًا بخصوص ازدياد الحوادث المؤسفة الناتجة عن تعامل المواطنين مع شبكة الكهرباء العامة دون الالتفات لخطورتها.

وعبرت الشركة في بيانٍ وصل "خبر"، عن بالغ أسفها لازدياد حالات الإصابة بالصعقات الكهربائية في الآونة الأخيرة لأسباب وحيثيات مختلفة، والتي للأسف أدى بعضها إلى حدوث حالات وفاة، منوهًة إلى أنها حذّرت سابقًا من خطورة التعامل مع شبكات الكهرباء والاقتراب منها ومن مكوناتها المختلفة سواء بقصد أو بغير قصد.

وأكدت شركة الكهرباء، على التذكير بخطورة مثل هذه التصرفات التي يمارسها البعض على شبكات الكهرباء وعلى حياة مرتكبيها وحياة الآخرين كما تؤثر وبشكل مباشر وسلبي على كفاءة شبكات الكهرباء وبرامج التوزيع المطبقة في ظل أزمة الكهرباء التي يمر بها قطاع غزة.

وأهابت الشركة، بالجمهور الكريم مساعدتها ومساندة جهودها في وقف تلك الظواهر والتصرفات غير المسئولة، والإبلاغ الفوري عن أي تعديات عبر رقم الطوارئ 133، كما وأهابت بلجان الأحياء وكذلك بالجهات الشرطية والقضائية المختصة بالوقوف أمام تلك الظواهر الآخذه بالازدياد وإيجاد ثقافة عامة رافضة لذلك السلوك حفاظًا على حياة الجميع.

 وطالبت شركة توزيع الكهرباء، بالتعاطي مع شكاوى الشركة المقدمة بهذا الخصوص بحزم وتفعيل النصوص القانونية الواضحة والخاصة بمعالجة هذه الظاهرة، وبالتحديد ضد من "يقصدون" العبث بمكونات الشبكة لغايات غير مسئولة وردع مرتكبيها حفاظاً على حياة المواطنين وفي مقدمتهم حياة من يقومون بهذه الأعمال غير القانونية.