وإصابات خلال اندلاع مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد ديرية (19 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وجرى اعتقاله بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي مدينة أريحا: أصيب (6) مواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، والعشرات بالاختناق، في مواجهات اندلعت فجر اليوم، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بعض منازل المواطنين في مخيم عقبة جبر للاجئين جنوب غرب مدينة أريحا.

وأفاد الناشط في المخيم أيوب العاصي، بأن شابين أصيبا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط أحدهما بثلاث رصاصات بقدمه اليسرى، وآخر برصاصة مطاطية فوق عينه، جرى نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي، فيما جرى معالجة 4 آخرين ميدانيا، خلال اقتحام جيش الاحتلال للمخيم وتفتيش 3 منازل تعود لعائلتي عويضات وطبية.

وأضاف، أن العشرات أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال المواجهات وسط المخيم وعلى مدخله.

إلى ذلك، وقع حادث سير ذاتي بجانب متنزه بيلسان قرب المخيم، بعد أن اصطدمت مركبة عمومية تعود لمواطن من نابلس بعامود كهرباء، جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع وعدم وضوح الرؤية، إلى جانب إطلاق القنابل الصوتية، أثناء مروره من المكان.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وداهمت عدة منازل في بلدة إذنا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أمين سر حركة "فتح" في بلدة بيت عوا باسل محمد شلش مسالمة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدة اذنا غرب الخليل وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها عزيز موسى طميزي، وطارق محمد طميزي.