عقب إقلاعها بدقائق من مطار الخميني

بالصور مصرع 180 شخصًا إثر تحطم طائرة ركاب أوكرانية في طهران

تحطم طائرة
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أعلن مدير العلاقات العامة بشركة مدينة مطار الإمام الخميني الدولي، عن مصرع (180) شخصًا، إثر تحطم طائرة ركابٍ أوكرانية بعد دقائق من إقلاعها من مطار الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكد كاشاني لوكالة أنباء "فارس" الرسمية، اليوم الأربعاء، على أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ، وسقطت بعد إقلاعها من المطار أثناء توجهها إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وأشار إلى أن الطائرة سقطت بين بلدتي برند وشهريار غرب طهران القريبة من المطار الكائن في جنوب غرب طهران، متوقعا أن يكون خللا فنيا وراء سقوطها.

بدوره، أفاد المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، بأن الطائرة الأوكرانية كانت تقل 170 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم، وأنها من طراز بوينغ 737، مؤكدًا على أنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى مكان سقوط الطائرة المنكوبة.

وفي السياق ذاته، أعلن عدد من الدول حظر طيرانه فوق العراق وإيران، اليوم الأربعاء، بعد الضربة الصاروخية التي شنتها إيران على قاعدتين أمريكيتين في العراق.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إنها ستحظر على شركات الطيران المدني الأمريكية التحليق في المجال الجوي للعراق وإيران وخليج عمان والمياه الفاصلة بين السعودية وإيران.

وعزت إدارة الطيران قرار الحظر إلى "الأنشطة العسكرية المحتدمة والتوترات السياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط، والتي قد تعرض عمليات الطيران المدني الأمريكية للخطر".

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية عقب الهجوم على القاعدتين الأمريكيتين في العراق إنها ستحول جميع رحلاتها بعيدا عن المجال الجوي الإيراني.

ومن جانبها، أصدرت الهند، تحذيرا بشأن السفر وطلبت من مواطنيها تجنب السفر "غير الضروري" للعراق بعد ساعات من شن إيران هجمات صاروخية على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

وأكدت الخطوط الجوية الماليزية، على أنها ستتفادى المجال الجوي الإيراني في أعقاب تصاعد التوتر العسكري في المنطقة، كما أعلنت شركة "إيفا إير" التايوانية أن طائراتها لن تحلق في المجال الجوي الإيراني.

تحطم طائرة4.jpg
تحطم طائرة3.jpg
تحطم طائرة2.jpg