ردًا على القصف الإيراني

نتنياهو: سنضرب بقوة أي طرف يحاول مهاجمة "إسرائيل" ونقف بجانب أمريكا

نتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سنضرب بقوة أي طرف يحاول مهاجمة "إسرائيل"، مشيرًا إلى أن "إسرائيل" تقف بشكل تام خلف الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك ردًا على القصف الإيراني الذي استهدف فجر اليوم، قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، عقب اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي صباح يوم الأربعاء، أن سليماني كان مسؤولا عن قتل المئات والرئيس ترامب يستحق المباركة لأنه رد بقوة وجرأة

وتابع: "يجب تهنئة ترامب على تحركه بسرعة وجرأة وحزم بشأن سليماني"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن الإعلام العراقي، أعلن فجر يوم الأربعاء، عن تعرض مواقع عسكرية في البلاد للقصف بـ 22 صاروخا منها 17 على قاعدة "عين الأسد" الجوية، اثنان منها لم ينفجرا.

وقال البيان المنشور على الحساب الرسمي "خلية الإعلام الأمني العراقي"، على "فيسبوك": "سقط 17 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية من ضمنها صاروخين لم ينفجرا في منطقة حيطان غرب مدينة هيت، و5 صواريخ على مدينة أربيل".

وأكدت، على عدم سقوط قتلى في صفوف القوات العسكرية العراقية نتيجة الضربات الصاروخية التي استهدفت مقرات التحالف الدولي ليلا.

وبدوره، أعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

ومن جانبه أكد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حميد رضا مقدم فر، على أن المعلومات الأولية تؤكد وقوع أضرار كبيرة في قاعدة "عين الأسد" رغم أن الأمريكيين يحاولون إخفاء الحقائق.

ووصف المرشد الأعلى في إيران آيه الله علي خامنئي، الهجوم الصاروخي على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق بـ"الناجح"، مؤكدا على أن إيران تواجه جبهة واسعة وسيكون الانتصار حليفها.