يجري فحص أسماء المحجوبين

تفاصيل جديدة بشأن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهرياً

تفاصيل جديدة بشأن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهرياً
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، يوم الأربعاء، أنّها تدرس مع وزارة المالية والجهات المانحة تحويل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بشكلٍ شهري بدلاً من صرفها كل ثلاثة شهور.

وقال وكيل الوزارة داود الديك في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ الهدف من تحويل الصرف شهرياً هو التخفيف من معاناة المواطنين، ومساعدتهم في ظل الأوضاع الصعبة الحالية"، لافتاً إلى أنّ الصرف بشكلٍ شهري يزيد من سرعة الاستجابة عند إضافة أو حجب حالات جديدة.

وبيّن الديك أنّ الملف بحاجة إلى استكمال بحث ونقاش مع وزارة المالية والجهات المانحة، مُوضحاً أنّ عملية التحويل بشكلٍ شهري غير مرتبطة بالمبلغ الذي سيتم صرفه.

وأشار إلى أنّ قيمة الصرف لن تتغير، حيث سيتم صرف ذات القيمة ولكنّ بصورة شهرية، نافياً أنّ يكون الملف سيؤدي لزيادة قيمة الصرف، أو أنّ يكون مرتبطاً بالوضع المالي والموازنة العامة.

وفي ختام حديثه، أكّد الديك على أنّ وزارة الشؤون الاجتماعية تُجري عملية فحص لأسماء المحجوبين من مخصصات الشؤون، حيث يتم حالياً دراسة جميع الحالات التي تقدمت بشكوى أو ملاحظة بشكلٍ منفرد.

وكان وزير التنمية الاجتماعية، قد أعلن أمس الثلاثاء، أنّ وزارته تدرس خيار تحويل صرف دفعات الشؤون الاجتماعية بشكلٍ شهري بدلاً من صرفها مرة كل ثلاثة شهور، مُبيّناً أنها تعمل بشكل دوري على مراجعة المحجوبين من الشيكات.