عريقات يلتقي بمسؤول أوروبي في أريحا

صائب عريقات
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

التقى اليوم الأربعاء، في مدينة أريحا، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين توماس نيكلسون.

وبحث الطرفان حول ما تطلبه دول الاتحاد الأوروبي من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني التي تتعلق بمساعدات من هذه الدول من تعهدات حول هذه المسائل.

وأكد عريقات، على أن نضال الشعب الفلسطيني يهدف إلى تحقيق الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال، والاستيطان والعقوبات الجماعية وجرائم الحرب، ولا يمكن لأي أحد أو طرف يستند إلى القانون الدولي والشرعية الدولية أن يوسم هذا النضال بالإرهاب.

ودعا عريقات دول الاتحاد الأوروبي  إلى التركيز على ما تقوم به سلطة الاحتلال، إسرائيل، وما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأن تبدأ بمساءلتها ومحاسبتها بدلاً من ملاحقة المنظمات الحقوقية الفلسطينية.

وشدد عريقات، التزام فلسطين ومنظمة التحرير وتمسكهما بالقانون الدولي والشرعية الدولية، لافتًا إلى أن محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الحرب الإسرائيلي والسفير الأميركي شرعنة الاستيطان والضم، لن تخلق حقاً ولن تنشِئ التزامًا.

واستنكر سرقة جيش الاحتلال الإسرائيلي الكرفانات التي تبرعت بها منظمة (أوتشا) للبدو في بلدة العوجا بمحافظة أريحا والأغوار.