بسبب تنصل إدارة الجامعة من الاتفاق

الأطر الطلابية بجامعة الأزهر في غزّة تدعو الطلبة لمقاطعة اختبارات يوم الخميس

الأطر الطلابية بجامعة الأزهر في غزّة تدعو الطلبة لمقاطعة اختبارات يوم الخميس
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

دعت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بغزّة، كواردها والطلبة للمشاركة في اعتصام سلمي ستنفذه يوم غدٍ الخميس داخل حرم الجامعة، رفضاً لما وصفته بـ"التنصُّلِ الذي تمارسه إدارة الجامعة والإخلال بالإتفاقِ الأخير".

وطالبت الأطر في بيان وصل وكالة "خبر" مساء يوم الأربعاء، كافة الطلبة بمقاطعةِ الاختبارات ليوم غدٍ الخميس، وذلك في حال عدم تراجع الجامعة عن قرارها.

وأضاف البيان: "لا يوجد لدينا أي خطوط حمراء تجاه هذه المهزلة ومسلسل الإهانة المستمر للطلبة المتعففين".

وكانت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بغزة، قد أعلنت يوم السبت الماضي، التوصل لاتفاق مع إدارة الجامعة، حول تقديم الاختبارات النهائية.

وجاء في بيانٍ لها: "بناءً على حوار الأطر الطلابية مع إدارة جامعة الأزهر حول حقوق الطلبة المتعففين في الجامعة وبعد الاعتصام الذي خاضته الأطر الطلابية ومعها الطلبة وحرص الأطر الطلابية على استقرار واستمرارية الجامعة فإنّ الأطر الطلابية تعلن التوصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة".

وأضاف البيان: "ينص الاتفاق على السماح لجميع الطلبة بدخول الاختبارات، كما سيتم عقد امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتقدموا للامتحانات السابقة بالتنسيق مع الكليات في وقت لاحق".

وأردف: "على جميع الطلبة المسجلين والمسددين جزءًا من الرسوم الدراسية ست أو تسع ساعات دفع رسوم ثلاث ساعات أكاديمية".

وتابع: "تم الاتفاق على السماح بتسديد رسوم ست ساعات فقط للطلبة الذين لم يسددوا الرسوم"، مُضيفًا: "إننا إذ نزف هذا الاتفاق إلى طلابنا وذويهم وإلى كوادرنا كافة".

وفي ختام بيانها أكّد الأطر على التزامها الكامل تجاه الطلبة وكافة حقوقهم، مُوجهةً الشكر لكل من ساهم في إبرام هذا الاتفاق الذي جاء بعد اعتصام الأطر الطلابية.