مورينيو يتحفز لكسر تفوق كلوب التاريخي

حجم الخط

وكالة خبر

سيرغب جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، في أن يكون أول من يضع حدا، لسجل ليفربول الخالي من الهزيمة، على مدار أكثر من عام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وربما تكون مواجهة الفريقين، بعد غد السبت، متقاربة أكثر مما يوحيه ترتيب كل منهما.

وستكون المواجهة هي الأولى للاعبي المدرب يورجن كلوب، ضد فريق يدربه مورينيو، منذ إقالة المدرب البرتغالي من قيادة مانشستر يونايتد، عقب الهزيمة (3-1) في أنفيلد، في ديسمبر كانون الأول 2018.

وهتفت جماهير ليفربول ساخرة في تلك المباراة "لا تقيلوا مورينيو"، لذا فالثأر في شمال لندن ربما يكون مثاليا.

وتهتز شباك توتنهام كثيرا، ويتوقع البعض لجوء مورينيو لأسلوبه الشهير في الدفاع، مع تغييرات في خطته.

وكتب جون ألدريدج، مهاجم ليفربول السابق، في صحيفة "ليفربول إيكو": "بالأسلوب الذي كان ينتهجه توتنهام مع ماوريسيو بوكيتينو، كان يمكن توقع أن يهاجمنا، لكني لا أرى إمكانية حدوث ذلك مع جوزيه مورينيو".

وتابع "أنا واثق من أن توتنهام سيحاول الصمود أمام الضغط، والاعتماد على الهجمات المرتدة.. لا يوجد أي شك في أن مورينيو سيلعب بهذا الأسلوب، لأنني أعتقد أنه قلق للغاية من ليفربول".

ولم يفز مورينيو، الذي تولى المسؤولية بعد إقالة بوكيتينو في نوفمبر تشرين الثاني، سوى في مناسبتين على كلوب، خلال آخر عشر مواجهات بينهما.

ولفعل ذلك، يجب أن يرتقي توتنهام لمستوى التحدي، في غياب قائده هاري كين بسبب الإصابة.

شباك نظيفة

ويعتقد هاري ريدناب، مدرب توتنهام السابق، أن المباراة ستكون متقاربة أكثر مما يوحيه فارق 28 نقطة، بين ليفربول المتصدر وخصمه صاحب المركز السادس، الذي حافظ على شباكه نظيفة في مباراتين فقط، هذا الموسم.

وأبلغ شبكة "سكاي سبورتس": "لا أرى أي نتيجة سوى فوز ليفربول باللقب، لكن مواجهة توتنهام خارج أرضه ستكون صعبة، ولا يمكن الخطأ في ذلك".

وأردف "(توتنهام) سيحاول إيقاف سجل ليفربول الخالي من الهزيمة، وستكون مباراة متكافئة بالتأكيد.. لا يمكن إخراج توتنهام من المعادلة، فهو يملك لاعبين مذهلين".


رقم قياسي

ويستضيف ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، منافسه ساوثهامبتون، بعد غد السبت.

وفاز ليستر 9-0 على ساوثهامبتون في المواجهة الأولى، في أكتوبر تشرين الأول.

وهو أكبر انتصار لفريق خارج أرضه، في تاريخ الدوري الإنجليزي.

لكن ساوثهامبتون تحسن بشكل كبير منذ الهزيمة المذلة، واستقبل 13 هدفا في 11 مباراة.

وسيحقق ليستر رقما قياسيا لو أحرز أربعة أهداف، إذ سيكون الفريق الأكثر تسجيلا ضد فريق آخر، في مواجهتين بالموسم ذاته، في الدوري.

واستعاد ليستر هدافه جيمي فاردي، الذي سيبلغ 33 عاما يوم السبت، عقب غيابه عن ثلاث مباريات لإصابة في ربلة الساق، لكن المدافع ويس مورجان سيغيب لإصابة في الفخذ.

ويحل البطل مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، والساعي لانتصاره الخامس على التوالي بجميع المسابقات، ضيفا على أستون فيلا المهدد بالهبوط، يوم الأحد.

ويستضيف تشيلسي صاحب المركز الرابع منافسه بيرنلي، فيما يستقبل مانشستر يونايتد، صاحب المركز الخامس والذي سيلعب بدون مدافعه هاري مجواير، ضيفه نورويتش سيتي متذيل الترتيب.