تفاصيل لقاء عريقات مع القائم بأعمال الأونروا في الضفة

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بضرورة تحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في الوطن ومخيمات اللجوء، لحين حل قضيتهم حلًا عادلًا وفقًا لقرار 194 الأممي.

وقال عريقات خلال لقائه مع القائم بأعمال المفوض العام لوكالة الغوث  كرسيتيان ساوندرز ومديرة عمليات الضفة الغربية غوين لويس، "إن أمامنا الكثير من العمل من أجل استمرار عمل الأونروا وتفويضها وتقديم الدعم اللازم لها".

ورحب عريقات  بتجديد تفويض الأونروا، معتبراً أنه تعبير عن الإجماع السياسي الدولي في حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً، وعلى إعادة الاعتبار للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأطلع عريقات، ساوندرز على آخر المستجدات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية، وأدانها بما فيها إقرار "وزارة المعارف الإسرائيلية" بناء مجمع مدارس في شعفاط وعناتا شرق القدس المحتلة، بدلاً من مدارس وكالة الغوث، والذي ياتي في إطار تهويد المدينة بالكامل، مشيراً إلى مشروع "أيهود أولمرت"؛ الذي يقضي بإلغاء مرافق لأونروا في القدس ابتداء من مطلع العام الحالي.

ودعا عريقات إلى توطيد التعاون وترسيخه من أجل مواجهة المخططات الإسرائيلية وخاصة في القدس، حتى إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.