بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شبان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عميد العزة (27 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأحمد عزية (27 عامًا) من بلدة الدوحة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي مدينة قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فهيم عودة (28 عامًا)، بعد اقتحام منزله في بلدة حبلة جنوب قلقيلية وتفتيشه.

وفي مدينة طولكرم: ذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فهد ياسين من مدينة طولكرم، والشاب سعد أحمد قاسم (32 عاما)، من ضاحية اكتابا شرق طولكرم، كما فتشت عددا من منازل المواطنين في الحي الجنوبي من المدينة، بعد تكسير أبوابها وتخريب محتوياتها.

وفي مدينة الخليل: قال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت مناطق الظهر والبياضة ووسط بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت الأسير المحرر حمودة محمد حسن زعاقيق (18 عاما)، وكريم عبد الرحمن عبد المجيد عرار (17 عاما)، بعد تفتيش منزلي ذويهما.

وفي مدينة رام الله والبيرة: قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد المجيد حسن شقيق الأسيرة شذى حسن، من دير السودان شمال غرب رام الله، وعدي الخطيب من قرية بلعين، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي مدينة القدس المحتلة: اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر أحمد عزالة والشاب وسام سدر في حي باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس وفتشتهما واعتقلت قاصرًا.

وقال أحمد غزالة "إنه تفاجأ صباح اليوم بقوات الاحتلال تقتحم منزله مجددًا لليوم الثاني على التوالي وتفتشه بدقة، وتبعثر محتوياته، واعتقلت نجل شقيقي مصطفى إياد غزالة (17عامًا) قبل مغادرة المنزل".

وكانت مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت أمس منزل الأسيرين المحررين أحمد غزالة ومحمد شريفة في حي باب حطة، وفتشتهما.

فيما اقتحمت أيضًا منزل الشاب وسام سدر في باب حطة وفتشته، وتركت أمر استدعاء له للتحقيق في مركز القشلة بالبلدة القديمة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال وأفراد من المخابرات برفقة كلاب بوليسية صباح اليوم وسط بلدة العيسوية شمال شرق القدس، واعتلت سطح إحدى البنايات السكنية، تزامنًا مع توجه الطلبة إلى مدارسهم.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت منزلًا عقب محاصرته من الخارج واعتلاء سطحه، كما تجولت وسط البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأحد الشاب جميل شقيرات من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس، ومددت اعتقاله لليوم لعرضه على المحكمة، كما سلّمت الفتاة آية أبو ناب من حي رأس العامود استدعاءً لمراجعة مخابراتها في مركز توقيف القشلة بالبلدة القديمة.