الزهار: وعد الآخرة أقرب مما يتصورها المتشائم

الزهار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، مساء يوم الإثنين، "إن معركة وعد الآخرة، أقرب مما يتصورها المتشائم"، مؤكدًا على ضرورة أن يكون هناك إرادة لتحرير فلسطين.

وأضاف الزهار في حديثٍ صحفي: "إن القضاء على الاحتلال بات ضرورة للمنطقة كلها"، مشيرًا إلى أهمية أن تكون هناك علاقة على تحرير فلسطين، بين إيران والدول العربية التي ترغب بتحرير فلسطين والمقاومة الفلسطينية والدولة السورية واللبنانية. وفق حديثه.

وتابع القيادي في حماس، "إن قاسم سليماني الذي اغتيل مؤخرا بغارة أمريكية في العراق، كان أداة إيران في التعامل مع الملف الإسرائيلي وبرنامج المقاومة".

وششد الزهار، على أن من يتخوف من إيران يعرف أنها تحقق انتصارات، موضحًا أن "الرد الإيراني جاء بعد توفر القرار السياسي والعسكري".

وأردف: "إن الرد الايراني أعطى ردعًا لأكثر من طرف، سواء لمن أراد أن يحتمي بأمريكا من الدول العربية وإسرائيل"، مبينًا أنه أعطى أيضًا "طمأنة لبرنامج المقاومة في فلسطين ولبنان وسوريا وإيران وغيرها".

واعتبر القيادي البارز في حركة "حماس"، أن العراق لم تعد دولة واحدة ذات سيادة لذلك تستغلها أمريكا في خدمة سياساتها للانتخابات، منوهًا إلى أن "أمريكا تريد البقاء في المنطقة لتحقيق مصالحها".