الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية والقدس

اعتقال شاب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية وميدنة القدس المحتلة.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: ايهم غسان ثوابته (17 عاماً)، ومحمد حسن ديرية (17 عاماً)، ومحمود ابراهيم طقاطقة ( 17 عاماً)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي مدينة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال، حمزة احمد محمد أرملية من عين السلطان شمال أريحا، وذلك أثناء مروره على حاجز الكونتينر جنوب القدس واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العوجا شمال مدينة أريحا فجرا، واعتقلت المواطنين هيثم جراهيد، وعبد المنعم خالد جراهيد.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد محمود عبد الرحمن ريان (25 عاما) أثناء مروره على حاجز طيار أقيم عند مدخل القرية، واعتدت عليه بالضرب.

وكان ريان قد أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال قبل أن يفرج عنه في العام 2018. كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن اسماعيل جودت ريان في القرية، وفتشته.

كما أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اعتقال الأسير إسماعيل نعمان عفانة ( 39 عاما) من بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة لحظة الإفراج عنه من معتقل "النقب الصحراوي"، وذلك بعد أن أمضى 18 عاما في معتقلات الاحتلال، وحولته للتحقيق في مركز معتقل تحقيق "المسكوبية".

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال العديد من أسرى القدس لحظة الإفراج عنهم، وحولتهم للتحقيق، وأفرجت عنهم لاحقاً بشروط، في محاولة لسرقة فرحتهم وعائلاتهم بالحرية، واعتقل في الخامس من كانون الثاني عام 2002.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: محمد يوسف عطاطرة، وجاسر اياد عطاطرة، والشقيقين محمد ومعتصم فواز مصطفى عيسى، من قرية عانين، فيما تم اعتقال ياسر أحمد أبو الرب، ومحمود عيد حنايشة من بلدة قباطية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة روجيب شرق نابلس واستجوبت الأسير السابق نائل دويكات، كما وتضررت مركبات عدة، إثر رشقها بالحجارة قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي مدينة الخليل، نفذت قوات الاحتلال، عمليات دهم وتفتيش طالت أحياء مختلفة بمدينة الخليل، وعدة بلدات وقرى جنوب غرب المحافظة، فيما تم إغلاق مدخل مخيم العروب شمالا.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وفي باب الزاوية، والحاووز، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، عرف من اصحابها: الأسير يوسف سلهب الذي جرى تحطيم اثاث منزله وبعض جدرانه، والاعتداء على والدته عطاف سلهب، وأبناء العائلة.

كما داهمت منزل  المواطن نضال محمد فوزي، بمنطقة ضاحية البلدية وحطمت وكسرت اثاث المنزل، وبلدات وقرى بيت عوا، ودير العسل، وبيت الروش، والبيرة، جنوب غرب الخليل دون ان يبلغ عن اعتقالات.

في حين، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة اذنا غرب الخليل، واغلقت مدخل مخيم العروب امام حركة المواطنين ومركباتهم.