ما هي التفاصيل؟!

الاحتلال يُجري تدريبًا أمنيًا كبيرًا في القدس استعدادًا لوصول 41 رئيس دولة

القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أجرى الاحتلال الإسرائيلي تدريبًا أمنيًا كبيرًا، في مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي رؤيفين ريفلين بمدينة القدس اليوم الثلاثاء، وذلك استعداداً لوصول 41 رئيس دولة يوم الأربعاء المقبل.

وقالت قناة " i24NEWS" العبرية، إنه تم إجراء التدريب الأمني، بالتعاون مع وحدة تأمين الشخصيات، التابعة لجهاز الأمن العام الداخلي الإسرائيلي "الشاباك".

وبحسب القناة، تم التدرّب على تأمين المواكب، ودخول آمن لكبار الشخصيات إلى مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي، وتعمل الشرطة الإسرائيلية منذ عدة أسابيع، على الاستعداد والجهوزية لهذا الحدث، في حملة أطلق عليها "المستقبل". وسيعمل أكثر من 6000 شرطي إسرائيلي بمنظومة تأمين ومرافقة الوفود الدولية الضيفة، البالغ عددها 47.

وقالت القناة: "سيتحوّل مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي أثناء الحدث، إلى منطقة مغلقة، حيث سيتمركز القناصة على الأسطح، ورجال الشرطة ورجال الأمن على مداخل الشوارع المؤدية إلى المنطقة".

وأضافت: "سيتم إغلاق المجال الجوي للقدس، وسيتم حظر استخدام الزنانات، كما وتستعد الشرطة الإسرائيلية إلى تنقل وفود الضيوف من مكان إلى مكان، عن طريق توجيه السير المنتظم إلى الشوارع البديلة، والتغييرات في حركة المرور في المنطقة، حيث سيتم إغلاق عدة شوارع بأوقات مختلفة، عند التقاطعات والتقاطعات التي سيتم حظرها بشكل متقطع للقوافل من الأربعاء وحتى الجمعة (22 -24 يناير / كانون الثاني)، ما سيُنذر بازدحامات مرورية".

ومن المرتقب أن يشارك في مؤتمر المنتدى الدولي للهولوكوست، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس الأميركي مايك بينس، والرؤساء الألماني والفرنسي، وكذلك ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

وبحسب البرنامج، فإنه من المقرر أن يصل الرئيس بوتين أولا، حيث سيحضر في ساعات ما بعد الظهر، حفل افتتاح النصب التذكاري لكارثة لينينغراد.

وفي وقت لاحق، سيحل بوتين شأنه شأن باقي القادة الآخرين، ضيفًا على مقر إقامة الرئيس الإسرائيلي، حيث ستقام مأدبة عشاء رئاسية.

وسيتخلل العشاء كلمات للمُضيف الرئيسي: الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وبالنيابة عن القادة الضيوف العاهل الإسباني فيليب السادس، والباحث في شؤون الهولوكوست البروفيسور يهودا باور، الحائز على "جائزة إسرائيل".

وفي اليوم التالي الخميس 23 كانون الثاني/ يناير، سيعقد المؤتمر الخامس لمنتدى الهولوكوست العالمي، تحت عنوان "تذكر الهولوكوست، نحارب اللاسامية"، وذلك في متحف "ياد فاشيم" التذكاري للهولوكوست في القدس.