أبو هولي يصل اليابان في زيارة رسمية لبحث دعم المخيمات الفلسطينية

أبو هولي يصل اليابان في زيارة رسمية لبحث دعم المخيمات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وصل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، د. أحمد أبو هولي، صباح يوم الأربعاء، إلى اليابان في زيارة رسمية تستغرق أسبوعاً بدعوة من وكالة التعاون الدولي الياباني "جايكا".

بدوره، قال مدير عام الإعلام بدائرة شؤون اللاجئين، رامي المدهون: "إنّ د. أبو هولي سيلتقي خلال زيارته في اجتماعات منفصلة بنائب رئيس مؤسسة جايكا الدكتور نوبوكو كاياشيما، وبنائب وزير الخارجية الياباني سوزوكي، وبالمجموعة البرلمانية – الفلسطينية وقيادات مجتمعية يابانية".

وأوضح المدهون في تصريح وصل وكالة "خبر" أنّ الزيارة ستتضمن مشاركة أبو هولي في ندوة حول مشروع تحسين المخيمات بالسيب في مدينة جايكا ايشيجايا، والمشاركة في محاضرة حول إعادة إعمار ما بعد الحرب والإدارة المحلية في هيروشيما، مُشيراً إلى أنّه سيشارك أيضاً في محاضرة حول قضية اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والأبعاد القانونية والسياسية، إلى جانب عرض تقديمي عن أوضاع اللاجئين في المخيمات وظروفهم المعيشية والمشاريع ذات الأولوية للمخيمات.

وبيّن أنّ الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين دائرة شؤون اللاجئين والحكومة اليابانية وجايكا في سبيل استمرار الدعم الياباني المتمثل بالدعم الفني للدائرة ولمخيمات اللاجئين، وتمهيداً لبدء المرحلة الثانية من مشروع تحسين المخيمات والتي تشمل 12 مخيم في الضفة الغربية خلال الأربع سنوات القادمة 2020-2023، علماً بأنّ المرحلة الأولى شملت ثلاثة مخيمات على مدار ثلاث سنوات 2017-2019.