بالأسماء: ثلاثة أسرى يعانون أوضاع صحية صعبة

اسرى مرضى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، عن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال، يعانون من أوضاع صحية سيئة للغاية، إثر الاستهتار الطبي المتعمد من قبل إدارة معتقلات الاحتلال.

وقالت الهيئة في تقرير لها، "إن الأسير مصطفى البنا (31 عامًا) من مخيم جباليا بقطاع غزة، يعاني من آثار جلطة قلبية أصيب بها خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، وخضع لعملية زراعة جهاز ناظم لنبضات القلب، لكنه ما زال بحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة لحالته".

ولفتت إلى أن الأسير البنا القابع في معتقل "عسقلان"، عانى خلال تواجده في معتقل "نفحة" من إهمال طبي، ومماطلة بتقديم العلاج وتحويله للمستشفى رغم مطالباته المستمرّة بإجراء الفحوص الطبيّة له، حيث يشتكي من آلام في الصدر وارتفاع في ضغط الدم، لكن إدارة المعتقل لم تكترث لحالته.

وأضافت: " إن الأسير داوود مناصرة (22 عامًا) من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، يعاني منذ ستة أشهر من مرض البهاق"، مشيرةً إلى مراجعته عيادة معتقل "النقب" أكثر من مرة وتم فحصه، دون تزويده بالدواء.

وتابعت الهيئة، أن صحة الأسير أحمد التعمري (24 عامًا) من مدينة بيت لحم، والقابع حاليًا في معتقل "النقب"، قد تراجعت ما أدى إلى نقله إلى مستشفى "سوروكا"، مشيرةً إلى  أنه يعاني من تضخم في الغدد اللعابية، وتم إجراء عملية جراحية له، لكنه ما زال يشتكي من آلام مكان إجراء العملية وبحاجة لمتابعة طبية لوضعه.