الدوري المصري

بالفيديو والصور الزمالك يقهر الجونة في عقر داره بهدفين نظيفين

حجم الخط

وكالة خبر

حصد فريق الزمالك فوزاً غائباً على مضيفه الجونة في ملعب الأخير بنتتيجة (2-0)، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 15 والمغربي محمد أوناجم في الدقيقة 55، وتذوق الزمالك طعم الفوز على الجونة في عقر داره لأول مرة منذ يوم 19 مارس 2010 حين فاز بهدف نظيف.. ولم يعرف الفريق الأبيض الفوز على الجونة في ملعبه على مدار 3 مباريات في هذه الفترة.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 24 نقطة محتلاً المركز الثالث وتجمد رصيد الجونة بقيادة مدربه البرتغالي بيدرو بارني عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين لاعبي الفريقين وتألق لافت لحارس الزمالك محمد أبوجبل الذي كان النجم الأول للمباراة بعدما ذاد عن مرماه ببراعة وأنقذ عدة محاولات للجونة.

بدأ الزمالك بمحاولات هجومية مع الدقائق الأولى وضربة رأس من عمر السعيد بجوار القائم ، وأبعد دفاع الجونة انطلاقات فردية من شيكابالا وأوباما.. ونشط الجونة بمحاولات فردية أيضاً من حمدي وتسديدة من عمرو بركات.

وضاعت فرصة زملكاوية من عرضية شيكابالا التي ردها أوناجم وأبعدها الحارس قبل انقضاض السعيد ، وسجل شيكابالا هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 15 من تسديدة أرضية رائعة سكنت شباك أصحاب الأرض.

وانطلق باسم علي ووجه تسديدة رائعة في منطقة الجزاء أنقذها أبوجبل باقتدار ، وسيطر الجونة بشكل واضح ونال عمر السعيد مهاجم الزمالك البطاقة الصفراء.. وضاعت فرصة زملكاوية قريبة من أوباما في منطقة الجزاء بعد تدخل دفاعي.

حصل أحمد حمدي صانع ألعاب الجونة على الإنذار كما حصل عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك على إنذار.. وتألق أبوجبل وتصدى لفرصة هدف محقق من الجونة بتسديدة عمرو عبد الفتاح في منطقة الست ياردات لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

وواصل الجونة محاولاته الهجومية بعرضية من باسم علي أبعدها الدفاع الزملكاوي ثم انفراد لريان أبعده أبوجبل ، ونجح محمد أوناجم في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة 55 بعد استلام لتمريرة أوباما وتسديدة في مرمى الجونة.

وجه ريان تسديدة بعيدة للجونة ، وأشرك الجونة الثنائي إسلام محارب والإيفواري سيرجي آكا بدلاً من محمد محسن وعمرو عبد الفتاح.. وأشرك الزمالك لاعب الوسط محمد حسن على حساب فرجاني ساسي لإراحة الأخير ، وأبعد أبوجبل تسديدة أحمد حمدي القوية.

ودفع الزمالك بالجناح السريع مصطفىى فتحي على حساب شيكابالا في الدقيقة 65 ، واستمرت محاولات الجونة بنشاط أحمد حمدي وردت العارضة ضربة رأس من إسلام محارب وأبعد أبو جبل تسديدة آخرى من الجونة.. ووجه طارق حامد تسديدة قوية بعيداً عن مرمى الجونة.

وأشرك الزمالك آخر أوراقه بنزول مصطفى محمد في الدقيقة 76 بدلاً من عمر السعيد ، وضاعت فرصة آخرى من الجونة من عرضية محارب التي لم يستغلها هجوم فريقه.. ودفع الجونة باللاعب والتر بواليا بدلاً من أحمد حمدي في الدقيقة 80.

وضاعت محاولة زملكاوية من خطأ دفاعي للجونة بينما تعرض عبد الله جمعة الظهير الأيسر لإصابة قوية ليغادر الملعب في اللحظات الأخيرة وأبعد الزمالك تسديدة أكرم توفيق لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

الزمالك يقهر الجونة في عقر داره بهدفين نظيفين
الزمالك يقهر الجونة في عقر داره بهدفين نظيفين
الزمالك يقهر الجونة في عقر داره بهدفين نظيفين
الزمالك يقهر الجونة في عقر داره بهدفين نظيفين