آثارت غضب الأطباء

شاهد: مكتب حركي الأطباء يُطالب النقيب بالاعتذار عن تصريحات مسيئة لغزة

شاهد: مكتب حركي الأطباء يُعقب يطالب النقيب بالاعتذار عن تصريحات مسيئة لغزة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أدان المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبية، تصرحيات نقيب الأطباء د. شوقي صبحة، التي قال فيها إنّ أطباء غزّة غير تابعين للنقابة.

وجاء في بيان للمكتب مساء يوم الأربعاء: "الزميلات و الزملاء الأفاضل في كل محافظات الوطن، لا يخفى على أحد ما يعانيه أطباءنا البواسل في المحافظات الجنوبية من تهميش وخصم علي الرواتب وتمييز في العلاوات وحرمان من الترقيات والحق في التوظيف والكثير من الحقوق، في ظل ما يُعانيه الوطن من مؤامرات داخلية و خارجية تستهدف المشروع الوطني و الدولة، وفق البيان.

وأضاف: "يخرج علينا السيد نقيب أطباء الأردن فرع القدس بتصريحات توتيرية غير مسؤولة تسببت في إثارة جموع أطباء فلسطين، خاصة المحافظات الجنوبية"، مُردفاً: "كان من الأجدر به كنقابي مسؤول أنّ يتحدث بنفس وحدوي، يسعى من خلاله إلى توحيد جموع الأطباء والعمل علي إعادة حقوق الجميع علي قدر سواء".

وتابع: "لذا وجب عليه الاعتذار، فنحن الأطباء الفلسطينيون جسم واحد لا تفرقنا الحدود ولا المسافات، وملتزمون بقرارات الشرعية ممثلةً بسياده الرئيس محمود عباس وقيادتنا الحكيمة، ونحافظ علي مؤسساتنا الوطنية بكل ما أوتينا من قوة".

وأكّد المكتب علي مطالبه المشروعة بالمساواة الكاملة بين شطري الوطن وإعادة الحقوق والمستحقات للأطباء البواسل، وحقهم في العيش الكريم كباقي أطباء ربوع الوطن.

وختم المكتب بيانه، بالقول: "من الآن فصاعداً لن نبقي صامتين علي هذا التمييز المجحف، ودمتم و دام عطاؤكم".

يُذكر أنّ نقيب الأطباء، د. شوقي صبحة، قال في تصريحات صحيفة اليوم: "إنّ أطباء غزّة غير تابعين للنقابة، ونحن نقابة أردنية ليست فلسطينية، وفقط الضفة الغربية تابعة لنا، ولغزّة جمعية مختلفة لا تتبع نقابتنا".