واندلاع للمواجهات

إصابة خلال حملة اعتقالات ومداهمات شنّها الاحتلال بالضفة والقدس

اعتقال شاب
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات في أماكن متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال تيسير يوسف محيسن، ونسيم أمجد محيسن، ومصعب محمود محيسن، ومحمد أحمد أبو ريالة بعد اقتحام منازلهم في بلدة العيسوية واقتادتهم إلى مراكز التحقيق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المسن علي عجاج (70 عامًا)، عقب دهم منزله في باب الأسباط، واقتادته إلى معتقل "المسكوبية"؛ بحجة تواجده المتواصل في باب الرحمة.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة قبر يوسف وسط مضايقة المواطنين الفلسطينيين.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب بعيار معدني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت، المدينة واعتقلت شابين.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شادي محمد جرار من جنين، ومحمد حواشين من المخيم بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال فجروا بوابة منزل عائلة المعتقل جرار، واعتدوا عليه بالضرب وإستجوبوه لأكثر من ساعة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية، ما أدى الى إصابة أحد الشبان.

وفي مدينة الخليل، فتشت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في بلدة يطا، واستدعت شابا خلال ذلك.

ونوهت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا جنوبا، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: فؤاد محمد النواجعة، وسلّمته بلاغا لمقابلة مخابراتها، مضيفة أن الاحتلال داهم عدة أحياء في بلدة اذنا غربا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي مدينة أريحا، فتشت قوات الاحتلال، منزلًا يعود للمواطن سليمان زايد أبو رومي، وتم تفتيشه وسط إطلاق للأعيرة النارية وقنابل الصوت، ما أثار حالة من الخوف والهلع بين المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل أريحا الجنوبي، واقتحمت مخيم عقبة جبر.