الكشف عن فحوى رسالة ريفلين إلى الرئيس المصري

 رؤوفين ريفلين
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أرسل رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين"، رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعاه خلالها إلى الاحتفال بافتتاح خط أنابيب الغاز الطبيعي، وبدء تدفق الغاز التجاري من إسرائيل إلى مصر.

وأكدت قناة i24 العبرية، على أن "ريفلين وقّع اسمه باللغات الثلاث: العربية والعبرية والإنجليزية".

وذكر ريفلين في الرسالة "تدفق الغاز يجلب معه فوائد لاقتصادينا، بعد أكثر من 40 عامًا من العلاقات السلمية. إن تعاوننا السياسي والأمني بالفعل أسس قوية تجلب الاستقرار والأمن لشعبينا، وأعتقد أنه يمكننا توسيع تعاوننا ليشمل مجالات مدنية إضافية".

وتابع: "إسرائيل ترى بالعلاقة مع مصر رصيدا استراتيجيا. إنها عنصر حيوي للاستقرار الإقليمي، ومثال على ما هو ممكن في العلاقات المستقبلية عبر الشرق الأوسط. إن تعاوننا السياسي والأمني أساس قوي يجلب الاستقرار والأمن لشعبينا، وأعتقد أنه يمكننا توسيع تعاوننا إلى مجالات مدنية أيضاً".

وأردف أن "اتفاق الغاز الطبيعي الذي نحتفل به اليوم هو مجرد مثال واحد على الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها العمل بشكل أوثق، مما يعود بالنفع على الجميع".

وأضاف: "آمل أن يرى كل من القطاع الخاص ورجال الأعمال، الذين رحبت بهم في مقر إقامتي في القدس الأسبوع الماضي، فرصة لتطوير العديد من هذه المشاريع".

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام بتصدير 85 مليار متر مكعب من الغاز من الحقول المُحتلة إلى مصر على مدار 15 عاماً مقبلة، بقيمة 15 مليار دولار.