شرطة الاحتلال تداهم باب الرحمة ومستوطنون يقتحمون باب المغاربة

مستوطنون
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

داهمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك، تزامنًا مع اقتحام مستوطنين متطرفين باحات المسجد من باب المغاربة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمتطرفين اليهود أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى وتجولهم في ساحاته، وخروجهم من باب السلسلة.

بدورها، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، على أ عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة بأحذيتها، وفتشته وقامت بتصوير المكان، مضيفة أن 81 مستوطنًا بينهم 45 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

ونوهت إلى أن 24 من موظفي حكومة الاحتلال اقتحموا الاقصى "بلباس مدني"، بالإضافة إلى 6 عناصر من مخابرات الاحتلال أيضًا.

وخلال الاقتحام، أدى متطرفون طقوسًا وصلوات تلمودية بشكل علني في الجهة الشرقية من الأقصى، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها المشددة على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، كما ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.