طقس فلسطين الجمعة 17 يناير 2020

طقس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو اليوم الجمعة 17 يناير 2020،  غائماً وباردًا إلى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خاصة خلال ساعات المساء لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

والليلة يكون الجو غائماً وشديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة و البحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

كما يكون الجو يوم غد السبت غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج. 

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق وتكون الامطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً.

والإثنين يكون الجو غائماً وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يومي السبت والأحد، من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية.

ـــــ