وجّه رسالة لأبناء حركة فتح

حبيب: الاحتلال شق الصف الوطني الفلسطيني بعد أنّ أوهم فريقاً منا بسلطة ماسخة

حبيب: الاحتلال شق الصف الوطني الفلسطيني بعد أنّ أوهم فريقاً منا بسلطة ماسخة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب، إنّ الاحتلال نجح في إيجاد شرخ داخل الصف الوطني الفلسطيني، بعد أنّ أوهم فريقاً بسلطة "ماسخة" وانتقل بموجبها الثوار من الخنادق إلى الفنادق، حيث استطاع بذلك أنّ يزرع بذور الانقسام، وفق حديثه.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال مهرجان أقامته كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، لإحياء ذكرى استشهاد القادة "صلاح خلف، وهايل عبد الحميد، وفخري العمري، ورائد الكرمي، ونضال العامودي، وأحمد سناقرة"، وذلك بحضور قيادات العمل الوطني والإسلامي.

وأضاف حبيب: "نُوجه التحية لكل البنادق المشرعة في وجه الاحتلال، وللأيادي الضاغطة على الزناد حتى تحرير الأرض والإنسان، ولقادة الثورة الفلسطينية الذين قضوا نحبهم دفاعاً عن فلسطين، وفي مقدمتهم الشهداء القادة ياسر عرفات وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وأبو علي مصطفى وكافة شهداء شعبنا".

وأردف: "نحتفي اليوم بذكرى استشهاد صلاح خلف ورفاقه القادة فخري العمري وهايل عبد الحميد ورائد الكرمي ونضال العامودي، فسلام على الشهداء الأكرم منا جميعاً دون منازع".

وأكّد حبيب على أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأنّه في يومٍ ما ستنبت أشجاراً وارقة، وأزهار وثمار الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني.

واستدرك: "هذه المعركة الكبيرة والشرسة مع المشروع الصهيوني المدجج بكل أدوات القتل والرعب، تستوجب من الجميع العسي لتوحيد الصف الوطني،  وفي هذا الوقت نحن في أشد الحاجة إلى مراجعة أنفسنا بشكلٍ صادق وجاد للخروج بمشروع وطني يجتمع عليه الجميع لمقاتلة العدو السارق لأرضننا ومدننا حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني".

وختم حبيب حديثه، بالقول: "يا أبناء فتح المقاومة والبندقية، يا أبناء شعبنا، فلسطين لكم والقدس لكم والمسرى لكم، أما الغرباء الذي جاؤوا من شتى بقاع الأرض ليقيموا كيانهم الغاصب فوق أنقاض شعبنا وجماجم أطفالنا، يجب أنّ يبقوا غرباء عن هذه الأرض حتى تحرير كلُ فلسطين".