طقس فلسطين الأحد 19 يناير 2020

طقس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأحد 19 يناير 2020، غائمًا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

والليلة يكون الجو غائمًا وشديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق مختلف المناطق وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.

وغدًا الإثنين، يستمر الجو غائمًا وشديد البرودة وماطرًا على فترات فوق مختلف المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما الثلاثاء، تتأثر المنطقه بكتلة هوائية أكثر برودة، لذا يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق تكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر مائج.

ويكون الحو، يوم الأربعاء المقبل، غائمًا جزئيًا وباردًا إلى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.