"دورة الراحل عصام العسعس"

جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية تنتخب مجلس إدارتها الأول

الصداقة الفلسطينية العراقية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقدت جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية، ظهر أمس السبت، اجتماعها السنوي الأول، في مدينة القدس المحتلة.

وتم في هذا الاجتماع بعد التحقق من اكتمال النصاب بحضور 36 عضوًا تلاوة التقريرين المالي والإداري من قبل مدقق الحسابات القانوني.

وبعد المصادقة عليهما بالإجماع من قبل الهيئة العامة، أعلنت الهيئة الإدارية السابقة عن تقديم استقالتها، وتم تعيين لجنة للإشراف على الانتخابات رئيس اللجنة التحضيرية أسامة أبو سلطان وعضوية ناصر أبوخاطر وعبد الناصر مسعود.

ورحبت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض المنظمات الأهلية وغير الحكومية، دلال سلامة، بالحضور وبالجهود التي بذلتها الجمعية خلال الفترة التاسيسية وبهذا الطاقم من خيرة الشباب والذي عمل متطوعًا لإنجاح مبادراته الخلاقة والتواصل مع الشعب العراقي الشقيق وخاصة في المملكة الاردنية الهامشية .

وطالبت سلامة بتكيف الجهود، مشيدة بالجمعية وأهدافها مبدية ترحيبها بتشكيل أجسام مشابهة لهذه الجمعية وفتح أفق العلاقات مع الشعوب من خلال جمعيات الصداقة مما يكون له أثر إيجابي وتتويجا بالجهود التي تبذلها القيادة الفسلطينية في وضع مكانة شعبنا وقضيته في مكانها الصحيح.

ومن جانبه، رحب الأب عبد الله يوليو بالضيوف الكرام، مشيدًا بجهود الجمعية في فترتها التأسيسة.

وبين رئيس الجمعية سعد خليل، أن الهيئة الإدارية الجديدة ستعمل على وضع مجموعة من الخطط والبرامج وإعداد العديد من المشاريع، من أجل تطوير عمل الجمعية والنهوض وتزيد من فعاليتها وأنشطتها من خلال احتضان ورعاية الأسر والعائلات العراقية المحتاجة في الأردن الشقيق.

وحضر الاجتماع رئيس ديوان رئيس الوزراء محمد اشتية، فيضل العطاري، ومدير عام مفوضية العلاقات العربية لحركة مالك تيم، ومنال محارب ممثلة عن وزارة الخارجية.