الكشف عن بناء مدينة صناعية مشتركة بين إيران والعراق

منطقة صناعية
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

كشف المدير العام لشركة المدن الصناعية في محافظة كرمانشاه غرب إيران، بيجن كردستاني، عن مخطط بناء مدينة صناعية مشتركة بين إيران والعراق، على الجانب الإيراني من الحدود بين البلدين.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه تم تخصيص 75 هكتاراً في مدينة قصر شيرين الحدودية لتأسيس المدينة الصناعية، مضيفاً أن العمل يجري حاليا على استحصال الموافقات الأصولية اللازمة، كما تم توفير إمكانيات الماء والكهرباء والغاز وخطوط الهاتف.

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي بهدف جذب المستثمرين إلى المدينة الصناعية المستقبلية، قائلا إن أحد هؤلاء المستثمرين، قد بادر إلى تدشين وحدة إنتاجية فيها.

ومن جانبه، أكد مساعد محافظ كرمانشاه لتنسيق الشؤون الاقتصادية هدايت حاتمي، على أن الجانب العراقي أجرى الدراسات والإجراءات اللازمة بشأن المشروع، لافتا إلى ضرورة إجراء التنسيقات اللازمة بين القنصليات الإيرانية والجانب العراقي حول الأنشطة المتعلقة بتأسيس المدينة الصناعية.

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، وقَع خلال زيارته إلى العراق العام الماضي على سلسلة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، بما فيها تلك الخاصة ببناء عدة مدن صناعية مشتركة إحداها في قصر شيرين.