الدوري الالماني

بالصور بايرن ميونخ يضرب هيرتا برلين برباعية في عقر داره

حجم الخط

وكالة خبر

حقق بايرن ميونخ، فوزًا سهلًا برباعية نظيفة، على حساب هيرتا برلين، اليوم الأحد، في مباراة جمعت بينهما بالملعب الأولمبي، في إطار منافسات الجولة الـ18 من الدوري الألماني.

وأهداف بايرن جاءت عن طريق توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي من ضربة جزاء، تياجو ألكانتارا، إيفان بيريسيتش، في الدقائق 60، 73، 76 و84.

بهذا الانتصار، قفز بايرن للوصافة بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة، بينما استقر هيرتا برلين في المركز الـ14 بعد توقف رصيده عند 19 نقطة. 
 
جاءت البداية هادئة من جانب الفريقين في الدقائق الـ10 الأولى، حتى هدد هيرتا مرمى الحارس مانويل نوير بضربة رأسية لمهاجمه دافي سيلك، لكن الكرة ذهبت أعلى المرمى.
 
ووصل الفريق البافاري بأول فرصة مع انتصاف الشوط الأول، بعدما تلقى روبرت ليفاندوفسكي تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليحاول وضعها في الزاوية البعيدة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
 
وتلقى فيليب كوتينيو تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حاول مقابلتها بتسديدة مباشرة، لكنها ذهبت سهلة في أحضان الحارس رون جارستين.
 
وفي الدقائق الأخيرة، قابل إيفان بيريسيتش كرة عرضية من ركنية، ليوجهها بضربة رأسية، تصدى لها حارس هيرتا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
ومع بداية الشوط الثاني، جرب كوتينيو تسديد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم.

وكثف الفريق الضيف من هجماته في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وحاول بيريسيتش هز شباك هيرتا بأكثر من محاولة، أبرزها تسديدة أبعدها ديدريك بوياتا برأسه قبل أن تعانق الشباك.
 
وحملت الدقيقة 60 النبأ السار لجماهير بايرن، بعدما تمكن مولر من إحراز هدف التقدم لفريقه عقب تلقيه تمريرة رأسية من بيريسيتش، ليوجهها المهاجم الألماني بتسديدة مباشرة بيسراه إلى داخل المرمى.
 
ولم تمر سوى 3 دقائق حتى نجح ليفاندوفسكي في وضع بصمته بهدف ثانٍ لبايرن، لكن الحكم ألغاه بعد اللجوء لتقنية الفيديو، التي أوضحت تدخل المهاجم البولندي على حارس هيرتا واستخلاص الكرة منه برأسه بعد أن أمسك بها.
 
واستقبل سيلك، مهاجم هيرتا، تمريرة خارج منطقة الجزاء، ليتسلمها ويطلق تسديدة قوية، لكنها علت العارضة.
 
وفي الدقيقة 72، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بايرن بعد تعرض ليون جوريتسكا لإعاقة من سانتياجو أسكاسيبار، لينبري لها ليفاندوفسكي ويضعها بإتقان داخل المرمى، محرزًا الهدف الثاني لفريقه.
 
وبعد مرور 3 دقائق، أطلق تياجو ألكانتارا رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بإحرازه الهدف الثالث من تسديدة قوية عانقت الشباك.

وتسلم كوتينيو تمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء، ليهيئ الكرة لنفسه بصدره، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، لتضيع فرصة الهدف الرابع على الضيوف.

وكلل بيريسيتش جهوده في المباراة، بإحراز الهدف الرابع لبايرن، بعدما ارتقى لعرضية مولر، موجهًا الكرة برأسية، فشل الحارس جارستين في التعامل معها، لتسكن شباكه.

وكاد هيرتا برلين أن يقلص الفارق بتسجيل هدفه الأول بعد دقيقة واحدة، لكن نوير تصدى بقبضة يده لتسديدة البديل ماريوس وولف، الذي عادت الكرة إليه وسددها أثناء انزلاقه، لكنها اصطدمت بالقائم، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز بايرن (4-0).

بايرن ميونخ يضرب هيرتا برلين برباعية في عقر داره
بايرن ميونخ يضرب هيرتا برلين برباعية في عقر داره
بايرن ميونخ يضرب هيرتا برلين برباعية في عقر داره