الدوري المصري

بالصور الاهلي المصري يتغلب على المقاولين العرب بهدفين نظيفين

حجم الخط

وكالة خبر

أحبط الأهلي مغامرة مضيفه المقاولون العرب، بعدما اقتنص فوزاً مثيراً بنتيجة (2-0)، اليوم الأحد، في اللقاء الذي أقيم بستاد السلام بالقاهرة، في الجولة الرابعة عشر للدوري.

سجل للأهلي حسين الشحات في الدقيقة 20 ووليد سليمان في الدقيقة 81، ليعزز الفريق العلامة الكاملة متربعاً على صدارة الدوري، برصيد 36 نقطة بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، فيما تجمد رصيد المقاولون بقيادة مدربه عماد النحاس عند 29 نقطة في المركز الثاني.

المباراة اتسمت بالعصبية والأجواء المتوترة واللقطات المثيرة للجدل من قبل الحكم أحمد الغندور، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه رامي ربيعة مدافع الأهلي في الدقيقة 74.

فرض الحذر والصراع التكتيكي كلمته على المباراة منذ الدقائق الأولى، وخاصة بعد سقوط حارس المقاولون محمود أبو السعود مصابا، الأمر الذي أدى إلى تعطل اللعب.

وبدأ الأهلي استكشاف مرمى المقاولون بتسديدة من السولية، قبل أن يحرز حسين الشحات هدف التقدم للفريق الأحمر من تسديدة قوية، بالجبهة اليمنى من تمريرات سريعة انتهت بتمريرة سريعة من جانب السولية إلى الشحات ليودعها الشباك في الدقيقة 20.

ونشط المقاولون هجوميا بعد هدف الأهلي، وضاعت محاولة من عرضية لم يستغلها فاروق، ونال محمد سالم مهاجم المقاولون إنذارا للاعتراض. ووجه شكري نجيب تصويبة في يد الحارس الشناوي، ونال أحمد فتحي قائد الأهلي إنذاراً.

وأبعد محمود أبو السعود حارس المقاولون فرصة محققة من أجاي، ثم وجه سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون تسديدة قوية ابتعدت من دفاع الأهلي، قبل أن ينال إنذاراً لادعاء السقوط في منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأحمر.

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع، بعرضية الشحات التي أبعدها دفاع المقاولون، ثم انفراد من محمد سالم الذي أبعده أيمن أشرف باقتدار.

وتصدى الحائط البشري لتسديدة محمد سمير مدافع المقاولون ثم عرضية أخطأ الشناوي في الخروج عليها، ولكن لاعبي المقاولون لم يستغلوها.


واستمرت محاولات المقاولون، ولكن دون فعالية على المرمى الأهلاوي، ورد الأهلي بتصويبة ارتدت في الدفاع وضاعت فرصة قريبة من أجاي.

وأجرى الأهلي تغييراً بنزول وليد سليمان على حساب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 59، ونال رامي ريبعة مدافع الأهلي إنذاراً للخشونة.

وجه مجلي تسديدة قوية أمسكها الحارس، ثم رد متولي بتصويبة قوية للأهلي بجوار القائم، وضاعت محاولة من المقاولون بتصويبة الجزيري، قبل أن يشرك الأهلي لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 69، ودفع المقاولون باللاعب الكولومبي لويس إدواردو بدلاً من كريم مصطفى.

ونال رامي ريبعة مدافع الأهلي إنذاراً ثانياً ليتعرض للطرد في الدقيقة 74، وأبعد الشناوي تسديدة ماكرة من محمد سمير مدافع المقاولون، وأشرك الأهلي تغييره الأخير بنزول المالي أليو ديانج على حساب أحمد الشيخ.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التعزيز عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 81 من كرة عرضية حولها وليد ببراعة في المرمى، ودفع المقاولون باللاعب محمد عصام بدلاً من حسن الشامي، وكاد عصام أن يخطف هدفاً بعد نزوله بلحظات بضربة رأس تصدى لها الشناوي.

وأشرك المقاولون العرب لاعبه إبراهيم صلاح بدلاً من محمد سالم، ولم تسنح محاولات حقيقية للمقاولون في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

 

الاهلي المصري يتغلب على المقاولين العرب بهدفين نظيفين
الاهلي المصري يتغلب على المقاولين العرب بهدفين نظيفين
الاهلي المصري يتغلب على المقاولين العرب بهدفين نظيفين
الاهلي المصري يتغلب على المقاولين العرب بهدفين نظيفين