عبر وسيط

الاحتلال ينقل رسالة تهديد لـ"حماس" بسبب استمرار إطلاق البالونات المفخخة

بالونات
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشفت مصادر إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي نقل رسالة تهديد عبر وسيط، لحركة حماس، بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة على مستوطنات "غلاف غزة".

وأشارت القناة الـ12 العبرية، إلى أن الاحتلال نقل رسالة تهديد لحماس عبر وسيط لم تحدده، بأنه في حال استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة، فإنها لن تتردد بالعمل على وقف هذه الظاهرة حتى لو أدى ذلك إلى تصعيد عسكري.

وأوضحت أن المؤسسة الأمنية والعسكرية تناقش نوايا حماس، وفيما إذا كانت الحركة فعلًا تريد التوصل لاتفاق تهدئة حقًا، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يدعم التوصل للاتفاق، بينما يرى جهاز الشاباك أن الحركة لا تردع على الإطلاق وقد تزيد من إطلاق البالونات.

وحسب ما أوردته القناة، فإن الجهات الأمنية الإسرائيلية ترى أن حماس تحاول الضغط على الاحتلال، من خلال مثل هذه المحاولات لاستئناف "أعمال الشغب" على الحدود، في محاولة للضغط أيضًا على مصر للتدخل من جديد.

ولفتت إلى أنه تم إصدار توجيهات للمزارعين الإسرائيليين بحصد القمح قبل موعده المعتاد خشيةً من اندلاع حرائق بفعل تلك البالونات التي تطلق.

يذكر أن وحدات تطلق على نفسها اسم "أبناء القوقا"، تمكنت مساء أمس من دك مستوطنات "غلاف غزة"، بمئات البالونات الحارقة والمفخخة.