بالفيديو:7 معتقدات خاطئة تحملها "الأمهات" عن الأبوة!

بالفيديو:7 معتقدات خاطئة تحملها "الأمهات" عن الأبوة!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

يقع على عاتق المرأة العديد من المسؤوليات بعد استقبال مولودها الجديد وتبدأ حياتها تمشي بأسلوب جديد وأخر يختلف تماما عما كانت تعيشه قبل مجيئه بينما الرجل يقف بعيدا أو يقدم مساعدات بسيطة خلال هذه المرحلة، وهذا قد يشعر المراة بالضغط وتصبح نفسيتها سيئة جدا، وذلك بحسب ما تعتقده أو تعيشه بعض الزوجات . 
حتى في لحظة ولادة المرأة تحتاج أن  يقف زوجها الى جابنها في هذه المرحلة الصعبة لكن بعض الرجال لا يدركون أهمية الموقف لذلك أثبتت الاحصائيات ان حضور الزوج رفقة الزوجة يساعد على استرخاء الأم كما يمنحها الطمأنينة والدعم المعنوي، لذلك فحضور الزوج يسهل عملية الولادة. 

اليكم 7 معتقدات خاطئة تحملها الامهات عن الابوة  وهي : 
1- لا تغير هرموني عند الأباء.. قبل استقبال مولود جديد  يوجد العديد من الأراء حول تغير الهرمونات أثناء الحمل و تأثيرها على نفسية الأم، لكن هل كنت تعلم أن للهرمونات تأثير على الآباء أيضا؟ أثبتت الدراسات أن نسبة هرمون الكورتيزول ترتفع لدى الرجال بعد حوالى أربع لستة أسابيع من معرفة أنهم سوف يصبحون آباء، لذلك فهذه الزيادة تؤدي الى زيادة حالة التأهب والتنبيه لدى الرجال من أجل الاستعداد لاستقبال مولود جديد.
2- الأمهات فقط من يقمن بدور أفضل في تربية الأطفال  من المعتقدات الخاطئة أيضا ان الاهتمام بالطفل الرضيع يظل حكرا على الأم، وهذا راجع الى الوقت الذي تقضيه الأم رفقة الطفل، الشيء الذي يساعدها على اكتساب بعض المهارات في التعامل معه، لكن هذا لا يقصي وجود الأب، فلا سبب يمنع الأب من رعاية الطفل، حتى لو أمضت الأم وقتا مع طفلك.
3- المولود الجديد لا يحتاج كثيرا لوالده  حب الأب يساعد كثيرا فى تنمية مشاعر الطفل تماما كحب الأم، فقد أثبتت الدراسات أن الحب الأبوي هو مفتاح التنمية للطفل، وعدم وجود الأب يولد طفولة غير أمنة ومليئة بالعدوانية، الشيء الذي يؤثر في مرحلة البلوغ.
4- اللعب مع الأباء يتميز بالخشونة  أن لعب الآباء مع الأبناء يساعد بشكل كبير فى تنمية مهارات الطفل العقلية و يؤثر بشكل كبير على ثقة الطفل بنفسه و تركيزه خاصة فى مرحلة ما قبل التعليم الأساسى.
5- الرجال لا يرغبون في الأطفال مثل النساء  أثبتت الدراسات أن الرغبة فى الحصول على الأطفال تزيد فى النساء عن الرجال، لكن ما لا يعلمه الكثير من الرجال أن تأخير الانجاب قد يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية و يساعد على ظهور الجينات المعيبة، خاصة بعد سن الأربعين .
 6- وجود أطفال يقلل من سنوات عمر الانسان  يوجد اعتقاد خاطئ أن تربية الأطفال مع ما يصاحبها من ضغوط و توترات تقلل من عمر الانسان، لكن العجيب في الأمر أن المرور بتجربة الأبوة وما تصحبه من خبرات، تعمل على تعزيز وظائف القلب لدى الآباء وفقا لدراسات متعلقة بالقلب.
7- الآباء مهملون  قد يتهم البعض الآباء بالتقصير أو الأهمال عندما يسقط أو يصاب أحد أبنائه أثناء اللعب، لكن يجب استيعاب مفهوم لأن بعض الحوادث وارد أن تقع من أجل أن يتعلم الأبناء من أخطائهم.