من خلال بناء جمعية كشفية

الرجوب: نهدف لانتشار الكشافة داخل الوطن والشتات

الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، عن نيته بناء جمعية كشفية وطنية، نابعة من واقعنا الفلسطيني، تهدف إلى زيادة رقعة انتشار الكشافة داخل الوطن والشتات.

وقال الرجوب في بيان له، اليوم الاثنين: "إن المرحلة المقبلة تتطلب كثيراً من العمل الجاد والمدروس لبناء الجمعية لكشفية، تعمل وفق استراتيجية وطنية"، مشيرًا إلى أنها ستتوافق مع كافة القوانين واللوائح الدولية والقارية، وستكون بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

واعتبر جهود المجموعات الكشفية ومشاركتها الفعالة في الاحتفالات مصدر اعتزاز لكافة أطياف شعبنا، مُشيدًا بجهود كافة المجموعات الكشفية التي شاركت في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وأشار الرجوب إلى أن مشاركة الكشافة في إحياء المناسبات الدينية والرسمية بشكل دوري يؤكد على أن الحركة الكشفية اليوم تشكل امتدادا للإرث التاريخي للحركة الكشفية والإرشادية الفلسطينية، التي ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية منذ نشأتها قبل أكثر من مئة عام وحتى اليوم.

وبيّن الرجوب، أن المكتب التنفيذي للجمعية سيعقد اجتماعه الأول في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل بحضور كافة الأعضاء من داخل الوطن والشتات.

وتابع: "الاجتماع سيشهد نقاشًا مستفيضًا حول آلية بناء حركة كشفية وإرشادية فلسطينية، تعمل بمعزل عن كافة أشكال التجاذبات، إضافة للعديد من القضايا التي سيشملها جدول أعمال الاجتماع".

ونوه إلى أن هذا الاجتماع يعد خطوة هامة جديدة في عملية تطوير وبناء الحركة الكشفية والارشادية الفلسطينية، وأنه يأتي بعد انعقاد المؤتمر الكشفي الوطني الأول والذي عقد نهاية نوفمبر الماضي.