إعلان تفاصيل عمليات سرقة استهدفت صرافات آلية في الضفة الغربية

سرقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الشرطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، تفاصيل عمليات السرقة التي استهدفت الصرافات الآلية التابعة لعدد من البنوك العاملة في مناطق بالضفة الغربية المحتلّة.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، أنّ "ثلاثة ملثمين اقتحموا مكتب البنك في قرية دير صلاح قضاء بيت لحم وروّعوا الموظفين بتهديدهم بالسلاح، وسرقوا ما قيمته 84 ألف شيكل، ومن ثم لاذوا بالفرار، ليتمّ ضبط المركبة بعد ساعة من الهجوم".

وأكد على أنّ الشرطة حصلت على معلومات أثناء التحقيق قد تقودها للكشف عن ملابسات الجريمة، معلنًا تحقيق تقدّم بهذا الخصوص.

وعبر الناطق باسم الشرطة عن رفضه وصف ما يجري بمحافظات الضفة الغربية المحتلّة بأنّه "جريمة منظّمة"، مشيرًا إلى أنّ الجرائم تقع في كل المجتمعات، وما زالت "في وضعها الطبيعي في فلسطين، مقارنة بأعوام ماضية".

ولفت إلى أنّ الشرطة استجابت بعد تبليغها بـ3 دقائق فقط من بدء عملية السطو على البنك في محافظة بيت لحم، مطالبًا مدراء البنوك بمراجعة إجراءات الأمان الخاصة بالصرافات الآلية.

وأشار إلى أنّ تفشي ظاهرة سرقة الصرافات الآلية جاء في ظل استغلال السارقين للأحوال الجوية السائدة، ومكوث المواطنين في منازلهم، موضحًا أن معظم سرقات الصرافات تقع في المناطق المصنّفة (ج)، والتي لا تنتشر فيها أجهزة أمنية فلسطينية وفق اتفاقية "أوسلو"