جنرال إسرائيلي يدعو إلى إعادة حكم السلطة لقطاع غزة

جنرال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا جنرال إسرائيلي اليوم الثلاثاء، إلى إعادة حكم السلطة الفلسطينية لقطاع غزة، مؤكدًا على أ استخدام المواجهات للرد على ما وصفه "عنف حماس " في قطاع غزة سينتج مزيدًا من التسهيلات.

وقال جنرال احتياط رحيل دولب، في مقال له بصحيفة "معاريف" العبرية، إن اقتطاع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو أموال عائلات الأسرى الشهداء هو "عقاب للسلطة الفلسطينية، التي يقدرها جهاز الشاباك والجيش الإسرائيلي كشريك في مساعي إحباط الهجمات في الضفة الغربية".

ونوه إلى أن رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، نداف أرغمان، حذر مؤخرا أعضاء المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت"، "من مغبة آثار الخطوة التي بادرت إليها الحكومة باقتطاع أموال السلطة الفلسطينية".

وأردف: "في الوقت الذي يكون فيه من الحيوي التخفيف من أزمة سكان القطاع، بسبب تأثيرها على عدم الاستقرار الأمني، فإن على الحكومة الإسرائيلية أن تحذر من الرد على عنف حماس بخطوات تزيد فقط تقديرها بأن إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة، وبالتالي فإن استخدام المواجهات سينتج مزيدا من التسهيلات".

وذكر: "مع كل قيود ونواقص السلطة، فإن استقرارها الذي يضمن استمرار التعاون الأمني ويبعد إسرائيل عن إدارة وتمويل احتياجات ملايين الفلسطينيين، هو مصلحة إسرائيلية".